الشروع في الدراسة الخاصة بالمشروع

تم تخصيص غلاف مالي بقيمة 40 مليون دج لدراسة مشروع إنجاز محطة لتصفية المياه المستعملة ببلدية العوينات (شمال ولاية تبسة) مقتطع من صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية، حسب مصالح الولاية.

وأوضح ذات المصدر بأنه تم تخصيص هذا الغلاف المالي للشروع في إنجاز الدراسة التقنية لمشروع إنجاز محطة لتصفية المياه المستعملة بغية إعادة الاستفادة منها وذلك بعد معالجتها وتوظيفها في السقي الفلاحي.

وفي سياق متصل أضاف نفس المصدر بأن ذات البلدية استفادت من عدة اعتمادات مالية من ذات الصندوق لتنفيذ عدة عمليات تنموية بغية تحسين الإطار المعيشي لسكانها من بينها ربط السكنات بشبكتي الغاز الطبيعي والكهرباء وشق الطرقات بين مختلف المناطق النائية والمشاتي.

 وأضاف بأنه تم الشروع في تهيئة حي “النهضة” وإنجاز الطريق المؤدي إلى مشتة “الكواوشة” على مسافة 2.5 كلم إضافة الى إعادة الاعتبار للطريق الرابط بين مركز البلدية ومنطقة المسلولة على مسافة 4.5 كلم.

وفي مجال توسيع الربط بشبكة الغاز الطبيعي كشفت مصالح الولاية بأنه تم تسجيل مشروعين لتزويد سكان مشاتي المسلولة وعين الشّانية 1و2 بغاز المدينة في انتظار الحصول على اعتمادات مالية إضافية لربط المزيد من السكنات بهذه الطاقة الحيوية.

من جهته استفاد قطاع الصحة ببلدية العوينات من جهاز للتشخيص والكشف المبكّر عن الأورام الخبيثة وسرطان الثّدي سيتم وضعه حيز الخدمة “في أقرب الآجال” إلى جانب جهاز سكانير علاوة على إنجاز قاعة علاج بمنطقة “القنطاس” حسب ما خلص إليه ذات المصدر.