أوضحت مديرية توزيع الكهرباء بوالية الجلفة، في بيان لها، عن الأسباب التي أدت إلى تذبذب وانقطاع في التموين بالطاقة الكهربائية التي شهدتها بعض مناطق الوالية، السبت المنصرم 12 جوان الجاري.
وقالت المديرية أنه تم بتاريخ السالف الذكر، تسجيل تذبذب وانقطاع في الكهرباء على مستوى مناطق دار الشيوخ، مليليحة، معلبة، بداية من الساعة الـ 40:19 ،حيث تم التدخل من طرف مصالح الفرق التقنية التابعة إلصالح العطب الذي تسبب فيه تواجد غراب فوق الشبكة الكهربائية للمحول الهوائي رقم 300 ،حيث تم إعادة التموين بالطاقة، وذلك في حدود الساعة الـ 10:20.
وأضاف ذات المصدر التابع للشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز، أنه تم تسجيل نفس المشكل، على مستوى مناطق سند رحال، دلدول من الساعة 45:12 إلى غاية 50:12 سا، حيث تم إعادة التموين بالطاقة الكهربائية. فيما تم الدخل أيضا إلعادة تموين بالطاقة الكهربائية على مستوى مناطق حاسي بحبح ، حاسي العش والجهة الشمالية لحد الصحاري، التي سجلت فيهم انقطاعات على الساعة الـ 53:22 من نفس اليوم، وهذا بسبب خلل في القاطع الرئيسي للمنيع المتنقل بحاسي بحيح، وهذا
الأخير تابع لشركة نقل الكهرباء “GRTE.”
كما أشارت المديرية، أن فرق شركة نقل الكهرباء “GRTE “قد تدخلت لمدة يومين على مستوى المنبع المتنقل بحاسي بحبح وتم إصالح العطب يوم 14 جوان على الساعة 17:08 صباحا. مؤكدة جاهزية فرقها التقنية ألجل إصالح التدخل وإصالح الأعطاب.