ذكرت سلطة ضبط السمعي البصري أن وزير الشباب والرياضة، سيدي علي خالدي، أودع شكوى ضد قناة “النهار تي في”، لدى سلطة الضبط السمعي البصري في قضية تتعلق بالسب والشتم والتجريح.
وكشفت السلطة أن الوزير خالدي قدم شكوى يوم 22 فيفري الماضي، حيثُ اتهم قناة “النهار تي في” بالتجريح والقذف والشتم في شخصه.
ووفقا للمصدر ذاته، فإنّ الوزير خالدي حمّل القناة المذكورة بشن حملة تشهير وتهجم في حقه وفي حق أعضاء الهيئة التي يمثلها، من خلال حصة “داخل الـ18”.
وأوضح البيان أنّ السلطة، وبعد متابعتها للحصة، أكدت تسجيل “التهجم في حق الوزير وهيئته”، فاستدعت القناة لتقديم توضيحاتها حول فحوى الشكوى، حيث “اعترف ممثل القناة بالخطأ واعتذر، كما وعد بعدم تكرار مثل هذه التجاوزات”.
وعلى هذا الأساس، نبهت سلطة ضبط السمعي البصري القنوات الإعلامية السمعية البصرية للحرص على “تنزيه” البرامج والحوارات عن “السب والشتم والدخول في الحياة الشخصية للأفراد سواء كانوا في مناصبهم أو غادروها”.
كما أكدت الهيئة ذاتها، أنّه في “حالة التمادي في مثل هذه التجاوزات خلال البرامج والحصص, ستتخذ إجراءات جزائية طبقا للقانون وبكل صرامة ضد كل من لا يحترم ضوابط القانون العام وقانون السمعي البصري وأخلاقيات المهنة”.