توقيف مروجيها في 3 عمليات نوعية متفرقة

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر في ثلاث عمليات متفرقة، من توقيف 5 أشخاص مشتبه فيهم بالدرارية في العاصمة، مع حجز 5158 قرص مؤثر عقلي، 99 غرام من القنب الهندي، و157 قارورة مادة مخدرة، فضلا عن سيارة سياحية ومحجوزات أخرى تمثلت في معدات إلكترونية.

القضية الأولى تتعلق بتوقيف ذات المصالح لمشتبه فيه بترويج المخدرات من نوع القنب الهندي، وكذا المؤثرات العقلية، حيث تم حجز 24 قطعة من المخدرات وزنها 38 غرام، 126 قرص مهلوس، ومبلغ مالي قدره 21500 دينار يعد من عائدات بيع السموم.

أما القضية الثانية فمكنت نفس المصالح من توقيف 3 أشخاص مشتبه فيهم، مع حجز 9  قطع من المخدرات من نوع القنب الهندي وزنها 52 غرام، 5 أقراص مهلوسة، مبلغ مالي قدره 28440 دينار من عائدات بيع المخدرات، وكذا سلاح أبيض محظور.

وبخصوص القضية الثالثة، فقد تم توقيف مشتبه فيه يتاجر في المؤثرات العقلية، حيث تم حجز بمنزله بعد تنفيذ إذن نيابي بالتفتيش، 5027 قرص مؤثر عقلي، 157 قارورة مادة مخدرة، شهادات طبية فارغة معدة للتزوير، جهاز سكانير، منظار آلة تصوير، جهازي استقبال وإرسال، شاحن بطاريات، منبهين ضوئيين، جهاز تسجيل كاميرات المراقبة، جهازي إعلام آلي مبلغ مالي قدره 55 مليون سنتيم، مع حجز كذلك سيارة سياحية.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها قانونيا، تم تقديم ملفات المشتبه فيهم على الجهات القضائية المختصّة للنظر فيها.

نسرين.ب