ضبط ستيني احترف ترويج الخمور ببريكة

تمكنت الشرطة القضائية التابعة لأمن ولاية الطارف من وضع حد لنشاط رئيس شبكة متخصصة في تنظيم الهجرة غير الشرعية عن طريق البحر بواسطة حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، حسب ما علم من المكلف بالإعلام بهذا السلك النظامي.

وأكد محافظ الشرطة الرئيسي، محمد كريم لعبيدي بأن العملية تمت بعد استغلال معلومات تفيد بوجود منظم لمحاولات عبور غير شرعية للبحر وذلك عن طريق حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي ” فايسبوك” مقابل مبالغ مالية مما أدى إلى مباشرة تحريات من طرف المصالح المختصة مكنت من تحديد هوية المعني.

و كان المعني الذي ينحدر من دائرة القالة والذي يرأس شبكة متخصصة في هذا النوع من العمليات الإجرامية يستخدم موقع التواصل الاجتماعي ” فايسبوك” لإقناع مستخدميه بالقيام بهذه التجربة والمغامرة من خلال العبور نحو الضفة الأخرى من البحر الأبيض المتوسط، وفقا  لما أوضحه ذات المصدر الذي أضاف بأن هذا العشريني كان ينوي تنظيم رحلة عبور سرية ليلة رأس السنة الميلادية آملا في خداع مصالح الأمن.

واستنادا لمحافظ الشرطة الرئيسي، محمد كريم لعبيدي، فقد تم توقيف المعني من طرف مصالح الأمن بالتنسيق الوثيق مع فرقة مكافحة الجريمة الإلكترونية وذلك بعد تحديد مكانه عن طريق هاتفه النقال الذي كان يستخدمه في إطار هذه النشاطات الإجرامية .

وسيقدم المعني المتابع بتهمة “التخطيط لعبور البحر بطريقة غير شرعية” أمام قاضي التحقيق لدى المحكمة المختصة إقليميا للنظر في التهم المنسوبة إليه، كما تمت الإشارة إليه .

وحسب محافظ الشرطة الرئيسي، محمد كريم لعبيدي، فقد تم بولاية الطارف خلال السنة المنقضية تفكيك حوالي 30 شبكة متخصصة في الهجرة غير الشرعية نحو سردينيا (إيطاليا).

وفي سياق مغاير، تمكن أفراد الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية ببريكة في ولاية باتنة، من حجز كمية معتبرة من المشروبات الكحولية قدرت بـ 14895 قارورة من مختلف الأنواع والأحجام، كانت موجهة للبيع بطريقة غير شرعية، مع توقيف شخص في عقده السادس من العمر وتقديمه أمام العدالة.

العملية تمت بناء على معلومات وردت ذات المصالح، مفادها قيام شخص بتخزين وبيع المشروبات الكحولية دون رخصة مستغلا في ذلك مسكنه ومستعملا 3 مركبات نفعية لنقلها، وبالتأكد من صحة المعلومات تم توقيف المعني المعروف بسوابقه العدلية،وباستصدار إذن بتفتيش مسكنه العائلي، تم حجز 14895 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع والأحجام كما تم تحويل المركبات المستعملة التي تحمل لوحات ترقيم غير مطابقة للبطاقات الرمادية، بعد استيفاء إجراءات التحقيق تم تقديم المعني أمام العدالة.

أسماء.م