موجهة لإجلاء المشتبه في إصابتهم بفيروس “كوفيد-19”

جهزت المديرية الولائية للحماية المدنية بالبليدة أربعة سيارات إسعاف بعتاد العزل الصحي، موجهة لإجلاء المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا (كوفيد-19)، حسبما أفاد به المكلف بالإعلام على مستوى هذا الجهاز.

وأوضح الملازم الأول عادل الزغيمي أنه تم تخصيص أربع سيارات إسعاف تابعة للوحدة رئيسية للحماية المدنية لنقل المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا، بحيث تم تجهيزها بعتاد العزل الصحي الذي سيساهم في الحيلولة دون تفشي العدوى.

ويهدف هذا الإجراء الوقائي – يضيف ذات المصدر – إلى عزل المشتبه في إصابتهم بهذا الفيروس لتفادي تفشي العدوى وكذا حماية فرق التدخل الخاصة بالحماية المدنية من مختلف الأخطار المعرضين لها، وكذا تسهيل وتسريع عملية تعقيم سيارات الإسعاف بجهاز التعقيم بهدف وضعها في الخدمة في أسرع وقت ممكن.

كما جدد ذات المتحدث دعوة المواطنين بالالتزام بالإرشادات التي من شأنها التقليل من انتشار عدوى الفيروس وخاصة التقليل من التنقل والتزام منازلهم والحرص على النظافة الشخصية وغسل الأيدي باستمرار، هذا إلى جانب التأكيد على تفادي الاحتكاك المباشر بالآخرين سواء عبر المصافحة أو التقبيل.

كما دعا ذات المتحدث المواطنين إلى الاتصال عبر الرقمين الأخضرين 3030 الخاص بمصالح الصحة و1021 الخاص بالحماية المدنية لطلب المساعدة أو الاستفسار.

أمين.ب