500 ألف جرعة ستصل بداية جانفي ويتم توزيعها على المستوى الوطني

كشف عبد العزيز فايد المدير العام للميزانية بوزارة المالية، أن المبلغ الذي رصدته الحكومة لاقتناء لقاح “كوفيد- 19” المستجد قد يصل إلى 2000 مليار سنتيم، حيث سيتم اقتناء 500 ألف جرعة من اللقاح ستصل بداية جانفي ويتم توزيعها على المستوى الوطني.

أكد عبد العزيز فايد في تصريح صحفي أمس، أن الميزانية التي رصدتها الحكومة لاقتناء لقاح كورونا مفتوحة، ويمكن أن تصل الى 20 مليار دينار، وأضاف أن الحكومة رصدت في البداية مبلغ 150 مليار سنتيم، حيث سيتم اقتناء 500 ألف جرعة من اللقاح ستصل بداية جانفي ويتم توزيعها كما وعد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبدالرحمان بن بوزيد.

وأفاد المسؤول ذاته بأن الميزانية المرصودة لاقتناء لقاح فيروس كورونا المستجد ستبقى مفتوحة على حد قوله. وكان الوزير الأول عبد العزيز جراد، قال إن المفاوضات التي أجرتها الجزائر مع مخابر دولية لاقتناء لقاح كورونا بلغت مرحلتها الأخيرة.

للإشارة، شرعت وزارة الصحة في إعداد تجهيزاتها اللوجيستية عبر كامل التراب الوطني تحسبا لاستقبال جرعات لقاح فيروس “كوفيد19″، المتوقع وصولها على الجزائر قريبا ومباشرة استعمالها شهر جانفي المقبل.

وأضاف المصدر نفسه أن اللقاحين تم اقتراحهما خلال الاجتماع الذي عقده الوزير الأول عبد العزيز جراد مع اللجنة العلمية قبل أسبوعين، من أجل اختيار المراد استيراده تحسبا لبدء حملة التطعيم شهر جانفي الداخل، وفق تعليمات الرئيس عبد المجيد تبون.

 مريم دلومي