إرهابي يسلم نفسه إلى السلطات العسكرية بتمنراست

أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، بتيارت عنصر دعم للجماعات الإرهابية، كما أوقفت مفارز أخرى بعين قزام، خمسة (05) منقبين عن الذهب، وضبطت مواد ومعدات للتفجير، مركبتين رباعيتي الدفع، ثلاث (03) دراجات نارية، وأربعة (04) أجهزة للكشف عن المعادن، وثلاث (03) مطارق ضغط ومولدين كهربائيين.

من جهة أخرى، ضبط حراس الحدود 15.460 كيلوغراما من الكيف المعالج ببرج باجي مختار، وفقا لما أورده بيان لوزارة الدفاع الوطني أمس تسلمت “السلام” نسخة منه، في حين أوقف عناصر الدرك الوطني تاجر مخدرات بحوزته 1149 قرصا مهلوسا بأم البواقي.

وفي سياق متصل، أحبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي، محاولات تهريب 4772 لترا من الوقود، بكل من سوق أهراس، تبسة والطارف، فيما تم توقيف 57 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة، بكل من تلمسان وغليزان.

كما أوضحت وزارة الدفاع الوطن ، في بيان لها أول أمس تسلمت “السلام” نسخة منه، أنه وفي سياق الجهود التي تبذلها مختلف وحدات القوات المسلحة في إطار مكافحة الإرهاب، وبفضل استغلال المعلومات، سلم الإرهابي المسمى “م. سيدي محمد” المكنى بـ “سيدي محمد” نفسه أول أمس إلى السلطات العسكرية بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، وأوضح المصدر ذاته، أنّ الإرهابي الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2016 ، كان بحوزته بندقية آلية من نوع G3 ومخزني ذخيرة مملوءين.

وتأتي هذه العملية -يضيف البيان ذاته – لتعزز حصيلة النتائج الإيجابية المحققة في إطار مكافحة الإرهاب، كما تشهد على نجاعة مختلف المساعي الهادفة إلى القضاء على ظاهرة الإرهاب في البلاد.

صارة.ط