الرئيس تبون قدم تطمينات للسفير عومارو سادو في هذا الشأن

كشف عومارو سادو، سفير جمهورية بوركينافاسو، عن تلقيه تطمينات من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بخصوص استعداد الجزائر لمرافقة بلده في مكافحة الإرهاب.

قال سادو، في تصريحات صحفية أدلى بها عقب استقبال خصه به أمس رئيس الجمهورية، “الرئيس تبون طمأنني بخصوص استعداد الجزائر لمرافقة بلادي ومنطقة الساحل بصفة عامة في مكافحة الإرهاب الذي يبقى التحدي الرئيسي”، وأضاف سفير جمهورية بوركينافاسو، الذي سلم لرئيس الدولة أوراق اعتماده كسفير جديد لبوركينافاسو في الجزائر، أنه تطرق مع رئيس الجمهورية، إلى التعاون الثنائي لا سيما الجانب الاقتصادي، مبرزا رغبة البلدين في العمل على تسهيل مبادلاتهما.

من جهة أخرى، أشار عومارو سادو، أنه أبلغ بهذه المناسبة تحيات شعب بوركينافاسو للشعب الجزائري الذي رافقه في جميع التحديات التي عرفناها على الصعيد الوطني أو الجهوي ضد انعدام الأمن.

هذا ونظم صباح أمس بمقر رئاسة الجمهورية، حفل تلقى أثناءه رئيس الجمهورية، أوراق اعتماد عدد من سفراء الدول الصديقة لدى الجزائر، ويتعلق الأمر بسفراء جمهورية بركينافاسو، كوت ديفوار، البرتغال، تنزانيا المتحدة، وقد جرى تقديم أوراق الاعتماد بحضور كل من مدير ديوان رئاسة الجمهورية ووزير الشؤون الخارجية.

قمر الدين.ح