أكد  المدير العام لمجمع المنفعة الاقتصادية مجيد مسعودان  أن عملية إدخال منصة الدفع الالكتروني عن بعد في المواقع الالكترونية التجارية قد شهدت منذ إطلاقها يوم 4 افريل بداية “مشجعة” في إطار تطوير التجارة الالكترونية.
وقال المدير العام في تصريحه لـ وكالة الأنباء الجزائرية،أن  22 موقع الكتروني تجاري طلب إدراج الدفع الالكتروني على مواقعهم عبر البوابة الجديدة لمجمع المنفعة الاقتصادية النقدية المخصصة لهذه العملية خلال الأيام العشرة الأولى من انطلاقتها حسب الأرقام التي أعلن عنها السيد مسعودان.
من جهة أخرى، تم إحصاء 12 طلبا لمطوري طرق الدفع على مستوى البوابة المسماة “CIB Web” التي تسمح بمتابعة مجموع مسار الانخراط الكترونيا و تقليص اجال العملية بشكل “كبير”.
وحسب السيد مسعودان فان هذه الارقام ” ايجابية للغاية” اذا استمرت العملية بهذه الوتيرة”.
كما اعترف ذات المسؤول بضرورة التواصل أكثر في هذا الشان لتحفيز المتعاملين على الاستفادة من هذه الوسيلة ” اللينة و سهلة الاستخدام” .
وقد أعلنت المديرة العامة للمؤسسة الجزائرية للوساطة و التعاملات النقدية ” ساتيم” ، السيدة نوال بن كريتلي ل”وكالة الانباء الجزائرية”  عن تخفيضات محل دراسة لعمولات مختلف المتدخلين لاسيما البنوك حول الصفقات عبر الانترنيت قائلة ” توجد هذه العمولات محل مراجعة في إطار إدماج قابلية التشغيل البيني للبطاقة الذهبية (بريد الجزائر) . اضافة الى ذلك، تم تخفيض تكاليف انخراط المواقع التجارية في البنوك.
وعليه فان البنك سيدفع من الان فصاعدا 10000 دج لكل موقع مندمج في منصة الدفع الالكتروني عوض 50000 دج حسب نفس المسؤولة مذكرة انه من اجل الانخراط في المنصة توقع المواقع التجارية على عقد مع بنكها الذي يقوم بتعويض بدوره ” ساتيم” .
وبخصوص التسعيرات السنوية للاستفادة من المنصة أوضحت السيدة بن كريتلي انها محددة حاليا حسب اشطر حجم الصفقات و انها مجانية بالنسبة للمواقع التجارية التي تحقق من 0 الى 1000صفقة خلال السنة المنصرمة بينما تقدر ب 10000 دج نظير حجم الصفقات المتراوحة ما بين 1000الى 10000 صفقة.
ويدفع الموقع التجاري 50000 دج ل 100000صفقة فيما تبلغ قيمة الانخراط 150000دج بالنسبة للمواقع التجارية التي تحقق اكثر من 100000صفقة.
وخصلت ذات المسؤولة الى القول بانه ” بعد تقديم الوثائق الضرورية يقوم الموقع الالكتروني التجاري بتحميل خصوصيات طريقة الدفع ثم يقوم بفترة اختبارات لمنصته.
وبعد هذه الفترة تتم عملية التصديق التقني في ظرف بوم واحد قبل ان يمنح مجمع المنفعة الاقتصادية شهادة التصديق النهائية”.