توقيف 26 شخصا في عرض البحر واليابسة

أحبطت المجموعة الإقليمية لحراس السواحل بمستغانم خلال الـ24 ساعة الماضية ثلاث محاولات هجرة غير شرعية وتوقيف 26 شخصا في عرض البحر وعلى اليابسة.

هذا وقامت الوحدات العائمة لحراس السواحل بإنقاذ 10 أشخاص كانوا على متن قارب تقليدي الصنع على بعد 40 ميلا بحريا شمال رأس ويليس ببلدية بن عبد المالك رمضان شرق مستغانم، كما تم في وقت لاحق من ليلة أول أمس اعتراض قارب ثاني كان على متنه 13 “حراقا” على بعد ميلين بحريين شمال صلامندر غرب مدينة مستغانم، وقامت ذات الوحدات باقتياد المجموعتين (23 شخصا) إلى ميناء مستغانم التجاري للقيام بالإجراءات القانونية المعتادة في مثل هذه الحالات وتلقي الإسعافات الأولية.

في السياق ذاته، قامت وحدات حراس السواحل، بالتنسيق مع المجموعة الإقليمية للدرك الوطني، بإحباط محاولة للهجرة غير الشرعية على اليابسة بالقرب من شاطئ “الكاف لصفر” ببلدية سيدي لخضر شرق مستغانم، وأوقفت 3 أشخاص وهم بصدد التحضير للإبحار السري نحو الضفة الأخرى من البحر الأبيض المتوسط وحجزت محرك وقارب مطاطي قبل اقتيادهم إلى الميناء الصغير.

هذا وسيتم في وقت لاحق تقديم الموقوفين الـ 26 إلى الجهات القضائية المختصة بتهمة محاولة مغادرة الإقليم الوطني عبر البحر وبطريقة غير شرعية.

نسرين.ب