صدور المرسوم الرئاسي في الجريدة الرسمية

دخل قرار رفع سن المستفيدين من دعم إحداث النشاطات للصندوق الوطني للتأمين عن البطالة الى 55 سنة حيز التنفيذ بعد صدور المرسوم الرئاسي بالجريدة الرسمية.

ويحدّد المرسوم المؤرخ في 2 فيفري 2019 والذي يعدّل المرسوم الرئاسي رقم 03-514 المؤرخ في 30 سبتمبر 2003 الاطار العام لترتيب دعم إحداث وتوسيع النشاطات من طرف البطالين ذوي المشاريع البالغين ما بين 30 و55 سنة، حيث يتولّى الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة تنفيذ هذا الترتيب.

هذا وتنصّ المادة الثانية من المرسوم على تعويض عبارة “البالغين ما بين 30 و50 سنة” في النصوص ذات الصلة بعبارة “ما بين 30 و55 سنة”.

وكان مراد زمالي وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي قد صرّح أنه تقرّر تمديد السن المحدد للاستفادة من جهاز الصندوق الوطني للتامين على البطالة الى 55 سنة عوض 50 سنة، حيث تم مؤخرا الموافقة على اقتراح تعديل النصوص القانونية المسيرة لهذا الجهاز، مشيرا ان هذا الاجراء سيسمح للأشخاص من الفئة العمرية 55 سنة من الإستفادة من التسهيلات والمزايا التي يمنحها الصندوق، داعيا المسؤولين المحليين المكلفين بتسيير الجهازين الى إعلام الشباب والبطالين بالتعديلات الاخيرة الخاصة بتسيير هذه الاخيرة وكذا تعزيز التعاون بين هذه الآليات بغية توحيد جهودهم من اجل استعمال امثل للإمكانيات المادية والبشرية الموضوعة تحت تصرفهم.

سارة .ط