استرجعت قارب صيد مجهز بمحرك ومعدات حديثة لاستخراج هذه المادة

تمكنت فرقة البحث والتحري لأمن عنابة، من توقيف شخص يبلغ 37 سنة، من سيدي سالم، بحوزته 7.9 كلغ المرجان الأحمر، كانت مخبأة داخل سيارته، ومهيأة  للتهريب بطريقة غير شرعية إلى دول الجوار.

فرقة الـ BRI وبعد تفتيش بيت الموقوف استرجعت قارب صيد مجهز بمحرك، ومعدات حديثة لصيد واستخراج المرجان، وعليه تم تحرير محضر قضائي في حق الموقوف، على أن يتم تقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الحجار.

حجز 994 قرصا مهلوسا وتوقيف 3 أشخاص بتاجنانت في ميلة

من جهة أخرى تمكن عناصر أمن دائرة تاجنانت التابع لأمن ولاية ميلة، من حجز 994 قرصا مهلوسا من مختلف الأنواع، مع 6 قنينات من السوائل المهلوسة، وكمية من المخدرات.

هذا وتمت هذه العملية بعد ورود معلومات إلى عناصر الشرطة القضائية بأمن دائرة تاجنانت، مفادها قيام شخص ببيع وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية وسط المدينة، وبوضع خطة عمل ميدانية تم توقيف المشتبه فيه البالغ من العمر 34 سنة وحجز 60 قرصا من المؤثرات العقلية ومبلغ مالي قدره 9400 دج يمثل عائدات الترويج، وبعد التحقيق معه تم التوصل إلى تحديد هوية شريكيه البالغين من العمر 22 و34 سنة ليتم توقيفهما تباعا.

وبالتنسيق مع النيابة المختصة بشلغوم العيد، تم استصدار إذن بتفتيش مساكن المشتبه فيهم، حيث تم العثور على كمية من المخدرات مهيأة للاستهلاك، و934 قرصا مهلوسا من مختلف الأنواع، إلى جانب 6 قنينات من السوائل المهلوسة، وقارورة غاز مسيل للدموع، إضافة إلى سلاح أبيض محظور عبارة عن خنجر.

وبعد استكمال إجراءات التحقيق تم تقديم أطراف القضية أمام النيابة المختصة بشلغوم العيد، التي أصدرت أمرا بإيداع الموقوفين الثلاثة رهن الحبس.

فؤاد.ش / خالد.ح