حجز كمية معتبرة من أغلفة التبغ المقلدة بعين البيضاء

تمكنت فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية أم البواقي، من توقيف 3 أشخاص مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم بين 31 و33 سنة، وحجز كمية من الكيف المعالج.

حيثيات القضية تعود إلى تاريخ 2019.09.14 بعد الاستغلال لمعلومات مفادها قيام مجموعة من الأشخاص بالمتاجرة بالمخدرات بمدينة عين البيضاء، أين تم توقيف شخصين بصدد جلب كمية من المخدرات باستعمال سيارة سياحية على مستوى مدخل مدينة أم البواقي، وتم ضبط بحوزتهما كمية من المخدرات بوزن 94 غراما معدة للترويج.

 بمواصلة التحقيق في القضية تم توقيف شخص ثالث يبلغ من العمر 31 سنة، وبعد تفتيش منزل أحد المشتبه فيهم على مستوى مدينة عين البيضاء تم العثور على كمية من المخدرات تقدر بــ594.9 غرام.

 المشتبه فيهم وبعد تحويلهم إلى مقر الفرقة أنجز ضدهم ملف جزائي عن قضية  الحيازة لغرض البيع نقل وتخزين المخدرات (كيف معالج) بطريقة غير مشروعة في إطار جماعة إجرامية منظمة، تم بموجبه تقديمهم أمام النيابة المحلية بتاريخ 2019.09.18.

هذا وتمكنت فرقة البحث والتدخل بأمن لاية أم البواقي، من توقيف شخصين مشتبه فيهما يبلغان من العمر 38 و40 سنة وحجز كمية كبيرة من أغلفة أكياس مادة الشمة مقلدة.

 القضية تعود حيثياثها إلى تاريخ 2019.09.17 بعد إستغلال معلومات من قبل عناصر الفرقة بخصوص جلب أحد الأشخاص لكمية كبيرة من أغلفة التبغ المقلدة عن طريق التهريب باستعمال شاحنة وهذا على مستوى أحد الأحياء بمدينة عين البيضاء حيث تم الترصد للمعني وتوقيفه رفقة شريكه بعد أن تم العثور بداخل الشاحنة على كمية معتبرة من أغلفة التبغ المقلدة، وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية عثر على كمية أخرى داخل مسكن المشتبه فيهما، حيث قدرت مجمل الأغلفة بــ2028397 غلاف تبغ من (كيس شمة) من مختلف الأنواع في شكل حزم ولفائف إضافة إلى حجز مبلغ مالي قدره 81 مليون سنتيم.

بعد تحويل المحجوزات والمشتبه فيهما إلى مقر الفرقة تم إنجاز ملف جزائي ضدهما في قضية حيازة بضاعة أجنبية مقلدة لغرض تجاري مستوردة عن طريق التهريب باستعمال وسيلة نقل وتقليد علامة تجارية، حيث قدما بتاريخ 2019.09.19 أمام النيابة المحلية.

بلال.ع