تضمن زكاة  الفطر والمال وكذا الزروع والثمار في حملته الـ 17

تجاوزت مداخيل صندوق الزكاة في حملته الـ 17 بولاية باتنة لموسم 2018 – 2019 مبلغ 96326 مليون دينار، حسب مدير الشؤون الدينية والأوقاف محليا مداني بوستة .

وتضمن هذا المبلغ المحصل زكاة  الفطر والمال وكذا الزروع والثمار وفق ذات المصدر الذي أكد بأن الصندوق حقق في هذه الحملة زيادة فاقت الـ 10 مليون دينار مقارنة مع الحملة التي سبقتها .

ويعود هذا التحسن في التحصيل والمحقق من سنة إلى أخرى عبر الولاية يضيف مدير الشؤون الدينية والأوقاف إلى البرنامج التحسيسي الذي أعدته مديرية اللقطاع من أجل حث المزكين لتوجيه زكاتهم الى صندوق الزكاة وذلك من خلال خطب الأئمة والندوات المقامة في هذا السياق عبر مختلف بلديات الولاية.

أما المبلغ الموزع محليا وفق بوستة فقد فاق الـ 100 مليون دينار بعد أن أضيف مبلغ متبقي من حصيلة صندوق الزكاة في حملته الـ 16 للمبلغ المحصل هذه السنة حيث بلغ عدد المستفيدين 17586 عائلة تحصلت كل واحدة على مبلغ عبر حوالات بريدية يتراوح ما بين 5 آلاف و15 ألف دينار .

وتم تحصيل مبلغ يقدر بـ 50 مليون دينار فيما يخص زكاة المال و36 مليون دينار في زكاة الفطر والباقي بالنسبة لزكاة الزروع والثمار يضيف المصدر الذي أشار إلى أن باتنة تبقى من ضمن الولايات “الأولى وطنيا” من حيث حصيلة صندوق الزكاة.