الولاية تضم 3 محطات لتصفية المياه القذرة

مكنت مختلف البرامج والاستثمارات العمومية التي استفادت منها ولاية سوق أهراس من بلوغ نسبة ربط بشبكة الصرف الصحي بـ 90 بالمائة، حسب مديرية الموارد المائية.

وأوضحت مديرية القطاع بأن شبكة الصرف الصحي بالولاية تمتد على طول941.47 كلم منها 308.88 كلم بعاصمة الولاية ما مكن من بلوغ نسبة ربط بـ 98 بالمائة في الوسط الحضري وبـ 95 بالمائة في الوسط الريفي.

وقامت مديرية الموارد المائية بمد ما يقرب من 230 كلم طولي من ذات الشبكة عبر إقليم الولاية من قنوات مختلفة الأقطار منها 54 كلم بعاصمة الولاية، وفقا لنفس المصدر.

وأضافت ذات المصالح بأن ولاية سوق أهراس أصبحت “رائدة” في هذا المجال بالنظر إلى عدم إحصاء تسربات على مستوى هذه الشبكة وكذا عدم تسجيل أية حالات لأمراض متنقلة عن طريق المياه خلال الفترة الأخيرة.

وتضم ولاية سوق أهراس ثلاث محطات لتصفية المياه المستعملة بقدرة إجمالية تصل إلى 42 متر مكعب يوميا تتمثل في محطات كل من سوق أهراس (30 ألف متر مكعب يوميا) وسدراتة (10 آلاف متر مكعب يوميا) ولحنانشة (400 متر مكعب يوميا).

كما قامت مصالح مديرية الموارد المائية بصيانة 32 حوض ترسيب على مستوى مصبات مراكز المدن بقدرة معالجة تصل إلى 30 متر مكعب يوميا.

سماح.غ