تكليف 30 فرقة لضمان رقابة التجار

سخرت مديرية التجارة لولاية باتنة، 577 تاجرا، لضمان المداومة، خلال يومي عيد الفطر، كما اتخذت كافة الإجراءات اللازمة، لضمان تموين السوق بالمنتوجات والخدمات ذات الاستهلاك الواسع، بصورة منتظمة.

وأفاد مصدر مسؤول، من المديرية، أن هؤلاء التجار سيسهرون على ضمان تموين السوق عبر كامل بلديات الولاية الـ 61، بمختلف المواد الغذائية الضرورية، المتمثلة في التغذية العامة  والمخابز والخضر والفواكه واللحوم الحمراء والبيضاء وتجارة تجزئة الحليب ومشتقاته. وأضاف ذات المتحدث، أنه سيتم تكليف 30 فرقة لضمان رقابة التجار المناوبين، منها11 فرقة موزعة عبر أحياء بلدية باتنة، 19 فرقة تابعة لمفتشيات مديرية التجارة، بالدوائر الكبرى للولاية.

وأشار المتحدث، أن مصالح مديرية التجارة قامت بتبليغ التجار المعنيين بالمداومة، من خلال تسخيرة تلزم التجار بضرورة احترام برنامج المداومة، أين تحصلوا على نسخة منها، وفي حال عدم احترام هذه التسخيرة، تعرضهم إلى عقوبات إدارية قد تصل حد اقتراح غلق محلاتهم. وأضاف أن العقوبات والإجراءات الردعية، التي يمكن أن يتعرض لها التاجر المخالف تتمثل في غرامات مالية تتراوح بين 10 و30 مليون سنتيم، حسب نوع النشاط الممارس، وكذا الغلق لمدة شهر، وفي حال عدم تسديد الغرامة المفروضة على التاجر المخالف، يحال ملفه إلى الجهات القضائية للفصل فيه.

مهمائي.أ