شعراء يمثلون 18 ولاية

يرتقب مشاركة أكثر من 50 شاعرا في تظاهرة “خيمة الشعر الشعبي” في طبعتها ال13 التي ستحتضنها دار الثقافة “محمد بلخير” للبيض من 26 إلى 28 سبتمبر الجاري.

وأفاد رئيس مصلحة التنشيط الثقافي بذات المؤسسة الثقافية، فضلاوي غريسي، أن هذا الحدث الثقافي الوطني السنوي سيعرف مشاركة 29 شاعرا من داخل الولاية و25 شاعرا من 17 ولاية.

وستشهد هذه التظاهرة التي ستقام تحت شعار” التراث الشفوي …تواصل للأجيال.. محمد بيطار نموذجا” مشاركة “مميزة” للعنصر النسوي في هذا اللون الأدبي.

وسيقدم الشعراء بالمناسبة قصائد شعرية شعبية تحمل مواضيع متعددة للتعريف بهذا التراث الوطني الذي تزخر به الجزائر على أن تكون محل تقييم من طرف لجنة من الأستاذة الجامعيين المختصين في مجال الآداب والشعر وفقا لذات المصدر، كما سيقدم الأساتذة الجامعيون المشاركون عدد من المحاضرات حول الشعر الشعبي.

ويسعى القائمون على هذا الحدث إلى إحياء تراث الشعر الشعبي بالمنطقة والتعريف به والعمل على تشجيع المبدعين في هذا المجال وتحفيزهم على المزيد من العطاء، إضافة إلى حث الأساتذة والمهتمين من أجل البحث في هذا الجانب التراثي.

وستكون المناسبة فرصة لتكريم العديد من الشعراء من داخل وخارج الولاية، وتقديم وبيع لديوان الشاعر حميدي بونوة أحد كبار شعراء البيض.

وسيتخلل التظاهرة تقديم وصلات غنائية شعبية وتراثية وعروض فلكلوية من طرف فرق محلية، على أن يتم تنظيم حفل الاختتام بمدينة الأبيض سيدي الشيخ، كما سيتم في الختام طبع جميع الأعمال الشعرية في كتاب قصد المحافظة عليها وتوثيقها وجعلها متاحة للجمهور.