الأشغال بلغت حدود 70 بالمائة

يجري تجسيد عدة عمليات تنموية في شتى القطاعات بالقطب العمراني الجديد ببلدية عين البيضاء (نحو 10 كلم شرق ورقلة)، حسب مصالح الولاية.

ومن بين تلك المشاريع التي تسجل نسبا متفاوتة في أشغال ورشاتها، إنجاز شبكتي المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي وخزان مائي (1000 متر مكعب)، إلى جانب إنجاز سوق للخضر الفواكه وملعب لكرة القدم (5000 مقعد)، الذي زودت أرضيته بالعشب الاصطناعي، علما بأنه تم استكمال إنجاز المدرجات وتغطيتها بالهياكل المعدنية، وفق ذات المصدر.

ويندرج استحداث هذا القطب العمراني الجديد في إطار مخطط التهيئة للتوسع العمراني ببلدية عين البيضاء ويشتمل على إنجاز 200 وحدة من سكنات اجتماعية عمومية لديوان الترقية والتسيير العقاري.

وقد بلغت نسبة تقدم الأشغال بهذا البرنامج السكني أكثر من 70 بالمائة وهو مدرج في إطار لمخطط الخماسي للتنمية (2010/2014)، ورصد له استثمارا ماليا بقيمة تتجاوز 5.4 ملايير دينار، كما أشير إليه.

ومن بين المرافق الأخرى المبرمجة على مستوى هذا الفضاء العمراني ثلاث (3) مدارس جهوية تابعة لقطاعات الحماية المدنية والبريد والشباب والرياضة، بالإضافة إلى معهد عالي لتكوين إطارات الشباب، فضلا عن استحداث تجزئة اجتماعية (436 قطعة أرضية)، وفق مصالح الولاية.

مراد.م