تفاديا لانقطاع التيار الكهربائي خلال فصل الصيف

وضعت مديرية توزيع الكهرباء والغاز للغرب بولاية تلمسان حيز الخدمة 5 محولات كهربائية جديدة ذات الضغط المرتفع منذ مطلع 2019.

وأوضحت المكلفة بالإعلام لدى المؤسسة، زروقي هند، أنه تم استلام ووضع حيز الخدمة 5 محولات كهربائية عبر كل من بلديات الغزوات، المنصورة، الرمشي، سيدي العبدلي و بني بحدل، بهدف تفادي الانقطاع في التيار الكهربائي خلال فصل الصيف.

وأضافت المتحدثة، أن هذه المحولات الكهربائية التي تكفلت بإنجازها مديرية توزيع الكهرباء والغاز للغرب بتلمسان، بقيمة تفوق 30 مليار سنتيم، ستساهم في تخفيف الضغط عن باقي المحولات ذات الضغط المرتفع بالولاية، البالغ عددها 9 محولات.

كما تم خلال نفس الفترة، إنجاز خطين كهربائيين أرضيين للضغط المتوسط، بوسط مدينة تلمسان على طول 12 كلم، لتدعيم التزود بالكهرباء لسكان هذه المدينة وإنشاء 33 منطلق كهربائي ذو ضغط منخفض، عبر مختلف بلديات الولاية لتفادي حدوث انقطاعات.

وبهدف ضمان تزويد المواطنين بالكهرباء، خاصة خلال فصل الصيف جندت المديرية، أعوانها للقيام بمراقبة دورية، للمحطات الفرعية للكهرباء، ومعاينة وصيانة 523 كلم من شبكة الكهرباء بالولاية ذات الضغط المنخفض والمتوسط.

كما تم مضاعفة فرق الصيانة ببلدية مرسى بن مهيدي، للتدخل في حال حدوث عطب أو انقطاع في الكهرباء، لما تعرفه هذه البلدية من إقبال للسياح على شواطئها خلال فصل الصيف.

شارف.ق