توقيف شخص متلبسا ببيع سلاح ناري في تيارت

تمكنت عناصر الشرطة التابعة للفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بولاية الأغواط، من توقيف شخص يبلغ من العمر 67 سنة، يمارس طقوس السحر والشعوذة.

وحسب بيان لذات المصالح، فإن المشتبه فيه تورط في النصب والاحتيال، جنحة تدنيس القران الكريم عن طريق التمزيق، وكذا جنحة المساس بالمعلوم من الدين والشريعة الإسلامية، مخالفة ممارسة طقوس السحر والشعوذة والعرافة.

تفاصيل القضية تعود إلى معلومات تفيد بقيام المشتبه فيه بنشاطه الإجرامي بمنزله المتواجد على مستوى أحد أحياء مدينة الأغواط، أين أسفرت الأبحاث والتحريات عن توقيف المشتبه فيه، وضبط بمسكنه على مصحف من الحجم الصغير موضوع في مكان غير لائق، وكتاب به سور قرآنية تم تدنيسها، طلاسم تستعمل في طقوس السحر والشعوذة، بالإضافة إلى مبلغ مالي من عائدات الشعوذة.

وبعد إستيفاء الإجراءات الجزائية الخاصة بقضية الحال تم تقديم المعني أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الأغواط، ليحيل الملف على إجراءات المثول الفوري للجلسة، ليتم إدانته بخمس سنوات حبسا نافذا مع الإيداع وغرامة مالية نافذة.

وفي سياق مغاير، تمكنت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن ولاية تيارت، من توقيف شخص لتورطه في قضية حيازة سلاح ناري من الصنف الخامس بدون رخصة مع محاولة إعادة البيع.

عملية حجز السلاح تمت اثر معلومات وردت في حدود الساعة التاسعة والنصف ليلا إلى ذات المصالح مفادها أن شخصا ينحدر من إحدى البلديات المجاورة يحمل سلاحا وهو بصدد بيعه بمدينة تيارت، مما جعل مصالح الشرطة تباشر تحريات مكثفة مكنتها من توقيفه وبحوزته سلاح ناري من الصنف الخامس بدون رخصة ليتم بعدها تحويله إلى المصلحة لمواصلة التحقيق في القضية بعد إتمام الإجراءات قدم المتهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تيارت الذي أصدر في حقه إستدعاء مباشرا. 

حمزة.م