خصص للعملية 250 مليون دينار

يرتقب أن تستفيد قريبا 4866 عائلة بسعيدة من عملية ربط بشبكتي الكهرباء و الغاز الطبيعي في إطار صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية حسبما علم  لدى مدير الإدارة المحلية.

وأوضح عليلي موسى أن هذه العملية التي تشرف عليها مديرية الإدارة المحلية تشمل ربط 3058 عائلة بشبكة الغاز الطبيعي و 1808 عائلة أخرى بشبكة الكهرباء.

وستستفيد من هذه العملية التي تدخل في إطار ربط التجزئات الاجتماعية بشبكتي الكهرباء والغاز الطبيعي العائلات التي تقيم عبر كل من دوائر سعيدة وعين الحجر ويوب وسيدي بوبكر وأولاد ابراهيم ولحساسنة.

وتعرف أشغال انجاز هذه المشاريع التي تجري عبر 71 موقعا بالولاية لربط ذات العائلات بشبكتي الكهرباء والغاز وتيرة أشغال متقدمة حيث بلغت نسبتها 90 بالمائة كما أشير إليه.

وتم تخصيص مبلغ 250 مليون دينار من صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية إنجاز هذه العملية التي تشرف على متابعتها التقنية مديرية الطاقة.

وستسمح ذات العملية التي توليها السلطات المحلية أهمية كبيرة في توفير الكهرباء والغاز الطبيعي للعائلات خاصة تلك التي تقيم بالمناطق النائية إضافة إلى تحسين الإطار المعيشي لهم وفقا لمدير الإدارة الملحية.