من بينهم 2923 مستفيدا بأقدمية تجاوزت 8 سنوات

تحصي ولاية عين تموشنت 4762 عاملا مستفيدا من جهاز المساعدة على الإدماج المهني معنيون بعملية الترسيم وفق الإجراءات الأخيرة التي أقرتها الحكومة مؤخرا لفائدة العمال المستفيدين من عقود ما قبل التشغيل، حسب المديرية الولائية للتشغيل.

ويسجل الجهاز الخاص بالمساعدة على الإدماج المهني بعين تموشنت 2923 مستفيدا بأقدمية تجاوزت 8 سنوات سيتم إدماجهم بمناصبهم قبل نهاية السنة الجارية بينما يحصي القطاع 1302 شخص يعملون في إطار ذات الجهاز منذ فترة تتراوح ما بين 3 و7 سنوات والذين سيتم ترسيمهم في مناصب عملهم خلال السنة المقبلة، مثلما أبرزه المدير الولائي للتشغيل، محمد عينة، مذكرا بأن تدابير هذا القرار الذي اتخذته الحكومة ستطبق تدريجيا على مدار السنوات الثلاث المقبلة.

كما يحصي القطاع 537 شابا آخرا مستفيدا من جهاز المساعدة على الإدماج المهني بأقدمية تقل عن ثلاث سنوات سيكونون على موعد لتثبيتهم بمناصب عملهم خلال 2021، حسبما أضافه نفس المسؤول.

وفي سياق متصل، تواصل بعض القطاعات الاقتصادية بولاية عين تموشنت فتح بعض من المناصب المالية للمسجلين ضمن عقود العمل المدعمة حيث قامت المؤسسة الاستشفائية “الدكتور بن زرجب” بتثبيت 14 شابا ضمن نفس الإطار خلال الثلاثة أشهر المنصرمة و27 آخرا خلال شهر نوفمبر الجاري إضافة إلى 28 منصبا آخرا لفائدة المستفيدين من ذات الصيغة بمؤسسة اتصالات الجزائر.

أحسن.ت