لفائدة مواطنين تفوق أعمارهم 70 سنة

أعلن المكلف بالإعلام والاتصال بمديرية الشؤون الدينية والأوقاف، بولاية قسنطينة، أول أمس، أنه تم إدراج حصة إضافية بـ 45 دفتر حج، لفائدة مواطنين تفوق أعمارهم 70 سنة، والذين ترشحوا لأزيد من 10 مرات، دون أن يفوزوا بالقرعة. وأوضح بلال سيبان، على هامش حملة إعلامية وتحسيسية، نظمت لفائدة المقبلين على أداء فريضة الحج من الولاية، بمسجد «الأمير عبد القادر»، أن هذه الحصة التي تتضمن 45 دفتر حج إضافي، تأتي لتضاف للبعثة المحلية التي يصل عدد أفرادها إلى 708 مرشح، لأداء مناسك الحج لموسم 2019، الذين فازوا بالقرعة شهر ديسمبر الفارط. وخلال الموسم الفارط، أسفرت عملية القرعة على 702 مترشح من ولاية قسنطينة، لأداء فريضة الحج، بالإضافة إلى 65 دفتر حج إضافي.

وقد شارك في هذه الحملة التحسيسية، مختلف الهيئات على غرار الحماية المدنية والصحة والشؤون الدينية والأمن الوطني والكشافة الإسلامية الجزائرية، وذلك لتلقين كيفية أداء شعائر الحج للمرشحين لأداء الركن الخامس للإسلام، وكذا الطرق الوقائية الواجب انتهاجها خاصة لتفادي ضربات الشمس والسلوك الواجب إتباعه عبر مختلف الأماكن بمكة المكرمة.

وأكد كذلك بأن جميع مترشحي ولاية قسنطينة للحج، قد خضعوا لفحوصات طبية، كما تم تلقيحهم، مشيرا إلى أن هذه العملية قد استكملت شهر ماي الأخير.

ودعا ديوان الوطني للحج والعمرة المعنيين بموسم حج 9102، إلى دفع مجمل كلفة الحج المحددة بـ 556 ألف دينار، التي تتضمن تذكرة الطائرة وذلك على مستوى فروع بنك الجزائر.

صابر.ي