تحسبا لدورة فيفري التكوينية

سيتم فتح 4053 منصب تكويني جديد تحسبا للدخول المهني لدورة فيفري 2020 بولاية جيجل حسب المدير الولائي للتكوين والتعليم المهنيين، سليمان بن إبراهيم. 

وفي تصريح أوضح ذات المسؤول بأن هذه المناصب التكوينية تتوزع على وجه الخصوص بين التكوين الإقامي والتأهيلي والدروس المسائية مفيدا بأنه يرتقب بالمقابل تخرج 3850 متربصا في مختلف التخصصات موزعين عبر جميع مراكز ومعاهد التكوين بالولاية خلال الشهر المقبل.

وأضاف بن إبراهيم بأن المديرية المحلية للتكوين والتعليم المهنيين قامت مؤخرا بإبرام عدة اتفاقيات تعاون مع عدة قطاعات من بينها اتفاقية مع المديرية الولائية للمصالح الفلاحية في مجال تربية الحيوانات الصغيرة والزراعات قصيرة المدى.

كما اغتنم المسؤول الأول عن قطاع التكوين والتعليم المهنيين بجيجل الفرصة للكشف عن “قرب افتتاح معهد وطني متخصص في التكوين في البناء والأشغال العمومية” سيستقبل المتربصين الراغبين في الحصول على شهادة تكوين في هذا القطاع الواعد” مردفا بأنه بإمكان ذات المعهد التكويني استقبال متربصين حتى من خارج ولاية جيجل كونه يتوفر على داخلية بـ 120 سرير، كما ذكر بفتح معهد متخصص في الفندقة والسياحة خلال الدخول المهني لدورة سبتمبر الفارط.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تحديد فترة التسجيلات للدخول المهني لدورة فيفري 2020 تتواصل إلى 15 فيفري الداخل على أن يكون الدخول في الـ 23 من نفس الشهر.

عبدالعزيز.ح