مع تخصيص ستة فرق طبية متنقلة

شرعت مديرية الصحة لولاية عين تموشنت، في التحضير لعملية التلقيح ضد فيروس كوفيد 19 من خلال اجتماع نظم جمع المدير الولائي للصحة بخبراء من علم الأوبئة.

وفي هذا الصدد تم اتخاذ جملة من الترتيبات اللازم لهذه الحملة من بينها توفير 40 مركز للتلقيح عبر الدوائر الثمانية للولاية مع تخصيص ستة فرق طبية متنقلة عبر مناطق الظل الموزعة عبر تراب الولاية مع توفير 62 طبيبا لكل طبيب طاقم شبه طبي وعون إدارة إلى جانب تحديد أماكن للتخزين والحفظ، وهذا بعد ما تم عقد عدة لقاءات مع رؤساء المؤسسات الطبية التي أعلنت عن جاهزيتها من اجل إنجاح حملة التلقيح. كل الفاعلين في القطاع أكدوا أنهم في حالة تأهب قصوى لاستقبال اللقاح والشروع في عملية التلقيح والتي ستتيم بصورة تدريجية على مدار السنة. وبهذا الصدد وفرت المؤسسة العمومية للصحة الجوارية لعين تموشنت لوحدها تسع نقاط للتطعيم بها مصلحة الأوبئة ومصلحة طب العمل أين ستتكفل هذه الأخيرة بمهنيي قطاع الصحة بالإضافة إلى العيادة متعددة الخدمات لعين الكيحل -أغلال – وعين الطلبة.

أما بالنسبة للمؤسسات الإستشفائية فلديها مصلحة طب العمل التي ستتكفل بتلقيح الأطقم الطبية التي تعمل خاصة مع مصالح كوفيد 19 حيث ستكون لها الأولوية في التطعيم.

حسين بونة