إصابة عون حماية مدنية بحروق خلال إخماد حريق شقة بعين الدفلى

 تدخلت وحدة الحماية المدنية لخميس مليانة، في عين الدفلى، أمس لإخماد حريق شقة في الطابق الخامس لعمارة سكنية.

أفادت مصادر محلية، أن الحماية المدنية تدخلت مدعمة بكل من الوحدة الرئيسية ووحدة جندل والمركز المتقدم عين الدفلى. وقع الحريق على الساعة الرابعة صباحا و40 د في حي 400 مسكن واد الريحان، بلدية خميس مليانة، مخلفا إصابة 3 نساء بصدمة، تتراوح أعمارهن بين 14 و39 سنة، كما تعرض عون حماية مدنية لحروق من الدرجة الأولى في الوجه وصعوبة في التنفس، وقدمت الإسعافات الأولية للمصابين، كما تم تحويلهم إلى مستشفى خميس مليانة. وسجلت الحماية المدنية إحتراقا كليا للشقة بمحتوياتها، فيما لم تذكر أسباب الحريق.

ومن جهة أخرى، لقي أربعة أشخاص حتفهم فيما أصيب أربعة آخرين في حادث مرور وقع أمس بالقرب من مدينة حاسي مسعود بولاية ورقلة، حسب ما أفادت مديرية الحماية المدنية.

ووقع الحادث في وقت مبكر من صباح أمس على بعد نحو 20 كلم من مدينة حاسي مسعود عندما انحرفت سيارة نفعية عن مسارها مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص على  الفور وإصابة أربعة آخرين بجروح، وفق ذات المصدر.

وتدخلت مصالح وحدة الحماية المدنية التي نقلت جثث الضحايا إلى مصلحة حفظ الجثث بالمؤسسة العمومية الاستشفائية المجاهد حسين آيت أحمد لمدينة حاسي مسعود، التي أجلي إليها الجرحى، كما أضاف المصدر. وفتحت المصالح الأمنية المختصة تحقيقا للكشف عن ملابسات الحادث.

كما تدخلت الحماية المدنية في بوغزول بولاية المدية، من أجل حادث مرور وقع على مستوى الطريق الوطني رقم1.

وحسب الحماية المدنية لولاية المدية، أمس فقد وقع الحادث بالمكان المسمى للماية، وتمثل الحادث في اصطدام بين شاحنة ذات مقطورة وشاحنة من نوع مان وسيارة سياحية – تضيف الحماية المدنية-

وخلف الحادث إصابة 4 أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 36 سنة و40 سنة، لديهم إصابات متفاوتة الخطورة. وتم إسعاف المصابين من طرف مصالح الحماية المدنية، ونقلهم على جناح السرعة الى العيادة متعددة الخدمات. وقد لقي تسعة أشخاص حتفهم وأصيب 935 آخرون بجروح خلال الـ48 ساعة الأخيرة جراء حوادث مرور وقعت على المستوى الوطني، حسب إحصائيات الحماية المدنية أمس السبت.

 سارة.ط