لفائدة أكثر من 64 ألف عائلة معوزة

تم بولاية تيارت صرف مبلغ 369 مليون دج في إطار العمليات التضامنية خلال سنة 2018 حسبما أفاد به مدير النشاط الاجتماعي.

وأوضح قاده بن عمار، أن مديريته صرفت مبلغ 369 مليون دج في إطار مختلف العمليات التضامنية لصالح الفئات الهشة بما فيها 64896 عائلة معوزة من عديمي الدخل أو ذوي الدخل الضعيف والتي استفادت خلال شهر رمضان من ما مجموعه 116016 وجبة إفطار إضافة إلى توزيع الطرود الغذائية بالتعاون مع البلديات.

وتم خلال شهر رمضان لسنة 2018 فتح 31 مطعم إفطار عبر تراب الولاية بالتعاون مع الحركة الجمعوية ومختلف الهيئات وفق ذات المصدر مشيرا الى أن ولاية تيارت شاركت بـ21 مليون دج في العملية التضامنية الرمضانية.

وشملت العملية التضامنية التي تكفلت بها مديرية النشاط الإجتماعي توفير 552 لباس عيد لصالح الأطفال المعوزين بالتنسيق مع مديرية الشؤون الدينية والأوقاف وتوفير 6260 حقيبة مدرسية بالإضافة إلى 260 حقيبة كمساعدات من طرف المحسنين و103 نظارة طبية للتلاميذ ضعيفي البصر وتوفير النقل المجاني لـ 244 معاقا ومرافقيهم عبر تراب الولاية.

وأضاف ذات المصدر أنه زيادة إلى العمليات التضامنية خصص مبلغ إجمالي يقدر بـ 500 مليون دج بمناسبة الاحتفال بالأعياد الوطنية والعالمية لذوي الاحتياجات الخاصة استفادت خلاله الفئات الهشة من العديد من التجهيزات والمساعدات.

كما تم مساعدة 65 أسرة منتجة في اجراءات الإستفادة من قروض ضمن الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر من أجل تمويل مشاريع في مجال صناعة الحلويات والخياطة.

وأفاد نفس المسؤول أن مديرية النشاط الإجتماعي ستعمل خلال سنة 2019 على ضم عدد من النشاطات مثل الفلاحة وتربية الدواجن لصالح الأسر المنتجة بالتعاون مع محافظة الغابات وغرفة الصناعات التقليدية والحرف كما تطمح لمضاعفة المساعدات الموجهة للعاائلات المعوزة.

ص. ح