في إطار تحسين الإطار المعيشي للسكان

أعلن رئيس المجلس الشعبي البلدي لبرانيس بولاية بسكرة، لزهر بن شارف، أول أمس، أنه تم تخصيص غلاف مالي يتجاوز 30 مليون دينار، لانجاز مشاريع في قطاعي الري والتهيئة الحضرية بالبلدية.

وأوضح المتحدث، أنه قد تم رصد هذه الاعتمادات المالية، لإنجاز حصص من المشاريع، المندرجة في إطار المخطط التنموي البلدي لسنة 2019، في مجالات تمديد وتجديد شبكات مياه الشرب وتوسيع شبكات الصرف الصحي إلى جانب مشاريع التهيئة الحضرية.

وأضاف بن شارف، أنه تم رصد أزيد من 18 مليون دينار لتجديد وتمديد الشبكة الرئيسية لمياه الشرب، بأحياء وسط مدينة برانيس وحيي “لولاج” و”أولاد الصيد”، كما تمت برمجة مشروع تجديد وتوسيع شبكة قنوات الصرف الصحي، بكل من أحياء مركز مدينة برانيس والتجمع السكني “أولاد الصيد”.

وأفاد نفس المصدر، أنه تم تخصيص مبلغ مالي بقيمة 12 مليون دينار لإنجاز 3 مشاريع تندرج في إطار التهيئة الحضرية، تتمثل في التهيئة الحضرية للشارع الرئيسي للمدينة، ومتابعة أشغال إنجاز التهيئة الحضرية لحماية الطريق المؤدي إلى المدخل الغربي للمدينة، فضلا عن التهيئة الحضرية لحي 40 مسكنا اجتماعيا بالمنطقة المسماة “جر بلحرش” .

وستساهم هذه المشاريع، التي تمت برمجتها ضمن الأولويات، بالتوازي مع توسع النسيج العمراني بالبلدية، في تحسين الإطار المعيشي للسكان، والاستجابة التدريجية لمتطلبات سكان أحياء مدينة برانيس، والتجمعات السكنية الكبرى.

إبتسام.ك