صندوق الزكاة حصل أزيد من 1.9 مليار دينار

استفادت 2874 عائلة معوزة من أموال صندوق الزكاة برسم الحملة الـ 17 للصندوق بولاية ورقلة، حسب مسؤولي مديرية الشؤون الدينية والأوقاف.

وقد تم خلال ذات الحملة تحصيل مبلغ مالي بقيمة 1.9 مليار دينار على مستوى أغلبية المساجد المتواجدة بتراب الولاية وهو المبلغ الذي يعد الأكثر تحصيلا للمبالغ المالية الممنوحة إلى غاية الآن من طرف المزكين، مثلما أوضح رئيس مكتب صندوق الزكاة بذات المديرية عبد المالك الداوي.

وأضاف المتحدث أن صندوق الزكاة على غرار الحملات السابقة بادر بمنح إعانات مالية بقيمة 7000 دينار لكل عائلة معوزة مسجلة بالمساجد.

ويطمح القائمين على صندوق الزكاة خلال الحملة الجارية تحصيل مبلغ 2 مليار دينار من المزكين، مما سيضمن مستقبلا تكفلا أفضل بالعدد المتزايد للعائلات المحتاجة، سيما منهم فئة الأرامل وذوي الإعاقة، وبالتالي الرفع من المبلغ الممنوح إلى 10000 دينار، وفقا لتوضيحات ذات المسؤول.

ويرتقب تنظيم في القريب قوافل متنقلة تضم أئمة وكبار المزكين بغرض التقرب من المؤسسات والفضاءات التجارية والإدارات وكذا المقاولين وتوزيع عليهم حوالات بريدية للحساب البريدي الجاري للصندوق، وهذا بهدف تسهيل أداء الزكاة، حسب ذات المصدر.

يذكر أن مشروع صندوق الزكاة قد ساهم بشكل كبير منذ إنشاءه سنة 2003 في مساعدة عدة عائلات فقيرة بورقلة، كما أشير إليه.

عبد المالك.د