رصد 60 مليون دينار لتجسيد هذه العمليات

تجري بولاية سيدي بلعباس أشغال إنجاز 28 مشروعا للربط بشبكة الكهرباء وذلك في إطار التحضير لصيف 2019 وتخفيف الضغط على الشبكات الحالية.

وأوضح مدير امتياز توزيع الكهرباء والغاز لسيدي بلعباس، ربود جلول، أنه تم رصد 60 مليون دينار لتجسيد هذه المشاريع المتعلقة بإنجاز شبكات التوتر المتوسط والمنخفض ومراكز توزيع الكهرباء وذلك في إطار تجسيد سياسة الشركة الرامية إلى ضمان نوعية واستمرارية توزيع الطاقة الكهربائية عبر الشبكات.

وتتعلق هذه المشاريع بإنجاز 8 مراكز لتوزيع الكهرباء موزعة عبر مختلف مناطق الولاية وذلك بغرض تخفيف الضغط على مراكز التوزيع الحالية إلى جانب 13 مشروعا لإنجاز شبكات ذات التوتر المنخفض و7 مشاريع تتعلق بإنجاز شبكات ذات الضغط العالي.

كما برمجت مديرية امتياز توزيع الكهرباء والغاز لسيدي بلعباس مشاريع أخرى تندرج في إطار تطوير الشبكة الكهربائية على المدى الطويل وذلك من أجل تأمين الشبكة الكهربائية بالولاية حيث تجري أشغال إنجاز محولين كهربائيين ذي التوتر العالي بطاقة 60/30 كيلو فولط لكل منهما وذلك على مستوى ببلديتي كل من بلعربي وبن باديس وفقا لذات المصدر.

ويكمن الهدف من هذه المشاريع التنموية في تلبية احتياجات الزبائن مع توفير الشروط المطلوبة من حيث التكلفة ونوعية الخدمة والأمن بالإضافة إلى استغلال وصيانة شبكات توزيع الكهرباء والغاز مع تطويرها من أجل ربط الزبائن الجدد وكذا ضمان أمن وفعالية الشبكات.

وأشار ذات المصدر، أنه على الرغم من الأعطاب التي سجلت على الشبكة الكهربائية خلال فترة الصيف بسبب طبيعة الشبكة الكهربائية التي تكون عرضة لمختلف أنواع المخاطر إلى أن ذلك لم يتسبب في انقطاع التيار الكهربائي على الزبائن نتيجة التدخل الفوري وإصلاح العطب في وقت قياسي.