برسم البرامج البلدية للتنمية 2019

تم تخصيص غلاف مالي بقيمة 2.7 مليار د.ج لفائدة ولاية تبسة برسم البرامج البلدية للتنمية (2019) موجه لإنجاز مشاريع تنموية وكذا للتهيئة الحضرية عبر البلديات الـ28 للولاية، بحسب ما أفادت به أول أمس مصالح الولاية.

وأوضح المصدر أن هذا المبلغ يمثل “زيادة محسوسة” مقارنة بسنة 2018، موضحا بأن مبلغ 2.2 مليار دينار قد تم تسخيره السنة المنقضية في إطار البرامج البلدية للتنمية.

وأشار كذلك إلى أن عديد العمليات التنموية والتهيئة الحضرية تم ضبطها في هذا الإطار، مضيفا بأن “هذه العمليات سيشرع في انجازها عبر البلديات الـ28 للولاية حسب الأولويات وانشغالات سكان كل جماعة محلية”.

واستنادا لمصالح الولاية فإن مشاريع وصفتها بـ”الهامة” تتعلق بتوسيع وتجديد شبكتي التزويد بمياه الشرب والصرف الصحي والتهيئة الحضرية لعديد الأحياء وفك العزلة عن مناطق ريفية من خلال إنجاز طرق جديدة وصيانة الموجودة وهي ضمن أولويات البرامج البلدية للتنمية 2019.

وقد استفادت ولاية تبسة أيضا بغلاف مالي ثان بقيمة 6 مليار د.ج ضمن المخططات القطاعية للتنمية وفقا لنفس المصدر الذي أوضح بأن هذا الغلاف سيمكن من إنجاز واستكمال عديد المشاريع في عديد القطاعات على غرار الصحة والتربية والشباب والرياضة والسكن وذلك من خلال مخطط عمل يرمي إلى الاستجابة لانشغالات سكان هذه الولاية.

ض. و