انجاز 138 مركزا للتحويل عبر 15 بلدية

رصدت مؤسسة توزيع الغاز والكهرباء لبومرداس غلافا ماليا يتجاوز 2.44 مليار دينار موجهة للاستثمار في إنجاز برنامج تنموي طموح لدعم وتحسين خدمات توزيع الكهرباء والقضاء على الانقطاعات المتكررة عبر الولاية، حسب المدير المحلي لهذه المؤسسة .

وأوضح أعمر مجبر بأن الولاية استفادت من هذا المبلغ الممركز برسم 2019/2020، بعدما تم القيام بحصيلة مدققة عن مختلف النقائص والمشاكل المتعلقة بتزويد الزبائن بالطاقة الكهربائية عبر كل الولاية.

ومن بين أهم ما يتضمنه هذا البرنامج الهام، استنادا إلى المصدر، إنجاز 138 مركزا عموميا لتحويل وتوزيع الكهرباء عبر 15 بلدية شرع مؤخرا في إنجاز منه 26 محولا، فيما ستنطلق الأشغال بـ 80 محولا آخرا الأسبوع القادم على أن تنجز باقي المحولات لاحقا.

كما يتضمن هذا البرنامج إنجاز 40 خطا كهربائيا ذو توتر منخفض وثلاثة خطوط أخرى لنقل الكهرباء ذات ضغط متوسط.

وأوضح مجبر أنه سيتم وضع مجمل هذا البرنامج حيز الاستغلال قبل بداية الصائفة القادمة لسنة 2020، مذكرا بوضع حيز الاستغلال مؤخرا لـ 17 محولا برسم البرنامج التنموي لسنة 2019.

وتضاف هذه البرامج التنموية، حسب نفس المصدر، إلى برامج أخرى أنجزت سنة 2018 وتتمثل أهمها في وضع حيز الخدمة تسعة محولات كهربائية وإنجاز 12 خطا لنقل الكهرباء ذو التوتر المتوسط امتد على طول يناهز 40 كلم لنقل الطاقة لبلديات الثنية ورأس جنات والخروبة وأولاد هداج وبومرداس وتيجلابين.

محمد.خ