ترقب فتح 5 مؤسسات فندقية جديدة

قال مدير السياحة والصناعة التقليدية، بولاية تلمسان، ياسين عبابسة، أول أمس، أنه تم تخصيص 150مليون دينار للتحضير لموسم الاصطياف 2019 المرتقب انطلاقه أواخر جوان الجاري.

وأوضح عبابسة، أن التحضيرات شملت 12 شاطئا مسموحا للسباحة، من خلال تنظيف رمالها، والوقوف على توفر الإنارة العمومية والمياه، وكذا إعادة تهيئة الطرقات والأرصفة المتضررة، وطلاء واجهة البنايات من طرف أعوان البلديات، وغيرها من العمليات الأخرى.

كما تم توفير 8 مخيمات صيفية، بطاقة أزيد من 2000 سرير، وتسخير 233 عونا للحماية المدنية، لحراسة الشواطئ منهم الغطاسين إلى جانب سيارات إسعاف وشاحنات للإطفاء والزوارق المطاطية، ووسائل الإنقاذ والتدخل الأخرى، وكذا تجنيد فرق طبية عبر هذه الشواطئ.

وستقوم مديرية الشباب والرياضة، بتجسيد برنامج خاص بالتسلية والترفيه، خلال العطلة الصيفية عبر الشواطئ، والمتمثل في إقامة دورات رياضية وتنظيم سهرات فنية، ورحلات استجمام وحملات تحسيسية، خاصة ببعض الآفات الاجتماعية.

وسيتم السهر خلال موسم الاصطياف، على مراقبة شروط النظافة، أثناء عملية عرض المأكولات والمواد الأخرى عبر الشواطئ من طرف أعوان مديرية التجارة، والتكثيف من حملات التحسيس بمخاطر التسممات الغذائية، التي تتزامن مع هذا الموسم.

يذكر أنه، تم تسجيل توافد 5 ملايين و700 ألف مصطاف على شواطئ ولاية تلمسان، خلال موسم الاصطياف الماضي ويرتقب خلال العام الجاري بلوغ 6 ملايين مصطاف وفق عبابسة، الذي أشار إلى ترقب فتح 5 مؤسسات فندقية جديدة.