إلزام المعنيين بتوقيع تعهد مصادق عليه في البلدية بعدم التراجع عن القرار

أمهلت وزارة التربية الوطنية، الأساتذة وعمال القطاع الذين تتوفر فيهم الشروط القانونية لوضع ملفاتهم لإحالتهم على التقاعد بعنوان سنة 2019 إلى غاية الـ 15 ديسمبر الداخل قبل الغلق الرسمية للعملية.

أبرقت نورية بن غبريط، مدراء التربية، ومدراء المؤسسات التربوية المعنيين بالتقاعد بتعليمة، تلزمهم من خلالها بالتوقيع على تعهد مصادق عليه من طرف البلدية بعدم التراجع عن التقاعد، وأبرزت المسؤولة الأولى عن قطاع التربية في البلاد – يضيف المصدر ذاته- أن كل الملفات التي سيتم إيداعها بعد تاريخ 15 ديسمبر المقبل تعتبر مرفوضة ولن يتم قبولها.

بن غبريط توقع إتفاقية لتعزيز تعلم اللغة الألمانية في الجزائر

وقعت نورية بن غبريط، وزيرة التربية الوطنية، أمس بمقر الوزارة، إتفاقية تعاون مع السفارة الألمانية، لتنويع وتعزيز عمليات التعاون الثنائي في قطاع التربية، ونشرت الوزيرة في حسابها الرسمي على “الفايسبوك”، صورا من اللقاء الذي جمعها بالسفيرة الألمانية، أولريك ماريا كنوتز، أين تم تجديد برنامج “المدارس .. شركاء المستقبل” إلى غاية 2021، حيث أكدت، الوزيرة على إمكانية رفع عدد ثانويات البرنامج التي تتواجد حاليا على مستوى  5 ولايات من الوطن هي، ورقلة، وهران، قسنطينة، الجزائر، عنابة، بغية تعزيز تعلم اللغة الألمانية، كما فتحت – يضيف المصدر ذاته – باب توظيف تكنولوجيات الإعلام والإتصال لتكوين الأساتذة المختصين في اللغة عن بعد، بهدف تحسين مستواهم.

هارون.ر