الداخلية تطلق بوابة إلكترونية لمعاينة بطاقة الناخب

أحصت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، 101 راغب في الترشح لرئاسيات 18 أفريل القادم، منهم 13 رئيس حزب و 88 أحرار، سحبوا إلى غاية كتابة هذه الأسطر إستمارات إكتتاب التوقيعات الفردية.

أوضحت مصالح الوزير نور الدين بدوي، في بيان لها مساء أول أمس تحوز “السلام” على نسخة منه، أنّ المعنيين إستفادوا من الحصص المخصصة لإستمارات إكتتاب التوقيعات تطبيقا للإجراءات القانونية المعمول بها، وأن العملية تجري في ظروف جيدة وتتواصل بالتوازي مع تلقي طلبات الترشح.

هذا وحدد المجلس الدستوري، في بيان له الأربعاء الماضي تاريخ الـ 03 مارس المقبل في منتصف الليل، آجل أجل لإيداع ملفات الترشح للإنتخابات الرئاسية.

وفي سياق ذي صلة، أطلقت وزارة الداخلية أمس خدمة جديدة عبر موقعها الإلكتروني، تسمح للمسجلين في القوائم الإنتخابية بالتعرف على مراكز ومكاتب التصويت التابعين لها، وذلك تحسبا للانتخابات الرئاسية المقررة لـ 18 أفريل المقبل، كما تمكن هذه الخدمة التي تم إطلاقها تزامنا مع انطلاق عملية المراجعة الإستثنائية للقوائم الإنتخابية، من الإطلاع على كل المعلومات المتعلقة ببطاقة الناخب كرقم البطاقة والمركز والمكتب الذي سيجري فيه الناخب عملية التصويت، ويتم الولوج إلى هذه البوابة الإلكترونية:

electeur.interieur.gov.dz/electeurconsult، من خلال إدخال إسم الولاية والبلدية التي يقطن بها المسجل في القوائم الإنتخابية، بالإضافة إلى معلوماته الشخصية.

وأوضح نور الدين بدوي، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، في منشور له في صفحته الرسمية على “الفايسبوك”، أن الهدف من هذه البوابة الإلكترونية هو “التعرف على مكاتب التصويت خلال المواعيد الإنتخابية”.

جواد.هـ