استفاد أزيد من 100 ألف مؤمن اجتماعي بالوكالة الولائية للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء لتلمسان من خدمات الفضاء الالكتروني “الهناء” منذ انطلاق العمل به في ديسمبر 2016، حسب مسؤولة خلية الإصغاء والاتصال قداري فاطمة الزهراء.

وذكرت قداري على هامش يوم إعلامي وتحسيسي حول هذه الخدمة عبر جميع مراكز الدفع بالولاية أن هؤلاء المؤمنين الاجتماعيين وذوي الحقوق استفادوا من جميع خدمات هذا الفضاء المتوفر عبر الموقع الإلكتروني للصندوق على شكل تطبيقة يتم تحميلها على الهواتف النقالة بهدف متابعة سير الأداءات التي يقدمها الصندوق عن بعد ورفع عن المؤمنين اجتماعيا عناء التنقل إلى الهياكل التابعة للصندوق.

كما تسمح هذه الخدمة كذلك بالإطلاع على عنوان مركز الدفع ونسبة التكفل الصحي وتعويض المنتجات الصيدلانية ونسخ بيان التعويضات اليومية الخاصة بالتأمين على المرض والأمومة ونسخ شهادة الأحقية في الأداءات الخاصة بالمؤمن لهم اجتماعيا وذوي الحقوق والتعرف على قائمة الأطباء المتعاقدين مع الصندوق وإيداع شكاوي وانشغالات، وفق ذات المصدر.

وأضافت قداري أن الاستفادة من هذه الخدمة تتم عن طريق حساب خاص وكلمة مرور يتحصل عليها المؤمنون الاجتماعيون لدى مراكز الانتساب التابعين لها.

وتحصي الوكالة الولائية للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء لتلمسان حاليا 400 ألف مؤمن اجتماعي.

ع.بوتليتاش