لتوصيل شبكتي الماء الشروب والتطهير

كشف رئيس دائرة الأبيض سيدي الشيخ بولاية البيض، فيصالي مكي، أول أمس، أنه تم تخصيص 1.5 مليار دينار للتهيئة الحضرية للبلدية الواقعة أقصى جنوب ولاية البيض.

وأفاد مكي، أن هذا الغلاف المالي المرصود للبلدية في إطار صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية، سيشمل عمليات تجديد شبكات المياه الصالحة للشرب عبر 12 حيا سكنيا، على غرار حي الشهداء وحي تواز بحوص والحي الغربي وحي الاستقلال وشارع أول نوفمبر وغيرها، من الأحياء التي ستشملها العملية والتي تشرف عليهما مديرية الموارد المائية.

وأضاف المتحدث، أنه من المنتظر أن تنطلق الأشغال قريبا وذلك بعد الانتهاء الكلي من الإجراءات الإدارية التي هي حاليا في مرحلة جد متقدمة.

كما سيتم في نفس الإطار، تجديد شبكة التطهير عبر9 أحياء على غرار حي 75 مسكنا وحي الشهداء وشارع الأمير عبد القادر وبالقرب من ضريح سيدي الحاج الدين وحي الاستقلال.

وأبرز ذات المسؤول، أن الهدف من تجديد شبكتي المياه الصالحة للشرب وشبكة التطهير هو القضاء على كل النقاط السوداء عبر الأحياء المذكورة.

وأشار إلى أنه فور الانتهاء من العمليتين المذكورين سيتم الانطلاق في عملية تزفيت الطرقات عبر9 أحياء وانجاز الأرصفة عبر 12 حيا من أحياء هذه الجماعة المحلية.

كما سيتم تثبيت شبكة الإنارة العمومية 16 تجمعا سكنيا، وذلك في أطار تحسين الظروف المعيشية للسكان وتغيير وجه المدينة نحو الأفضل وإعطاء دفع للتنمية المحلية للبلدية حسب ذات المتحدث.

ولتشجيع النشاط الفلاحي بالمنطقة الفلاحية “الرقبة” التي تبعد عن مقر بلدية الأبيض سيدي الشيخ ب 12 كلم، تم تخصيص غلاف مالي قدره 200 مليون دينار للانطلاق في عملية تزفيت الطريق الرابط بين هذه المنطقة الفلاحية ومركز البلدية من أجل تشجيع النشاط الفلاحي بهذه المنطقة.

للتذكير، فإن البلدية تعرف حاليا أيضا عمليات تزفيت لشبكة الطرقات الحضرية عبر عدد من الأجزاء من احياء البلدية وذلك في إطار تحسين الوجه الحضري لهذه الجماعة المحلية.