استفاد منه 30 نزيلا بمؤسسة إعادة التربية

استفاد 30 نزيلا بمؤسسة إعادة التربية لبلدية عين الحجر (سعيدة) من يوم تحسيسي حول إنشاء مؤسسة مصغرة، حسب الفرع المحلي للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب.

وقد عرفت هذه المبادرة التي جسدت تقديم شروحات حول المزايا التي توفرها الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب التي تشمل القرض بدون فائدة والامتيازات الجبائية والإعانات المالية لاقتناء العتاد، وفقا لما أوضح المكلف بالإعلام لذات الفرع، محمد قريشي.

كما تم تعريف هؤلاء النزلاء المتبقي على فترة استنفاذ عقوبتهم ستة أشهر بإمكانية استفادتهم من تمويل مشروع اقتناء مركبة ورشة مخصصة لأصحاب حرف الترصيص وكهرباء العمارات والتدفئة وتركيب الزجاج وطلاء العمارات وميكانيك السيارات والتبريد والتكييف، كما أشير إليه.

ويهدف هذا اليوم التحسيسي المنظم من طرف مديرية التشغيل إلى مرافقة هؤلاء النزلاء وتمكينهم من تجسيد مشاريعهم المصغرة وإدماجهم في عالم الشغل بعد انقضاء فترة عقوبتهم، يضيف قريشي.

وتندرج هذه العملية في الاتفاقية المبرمة بين وزارتي العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي والعدل.

للإشارة يحصي الفرع المحلي للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب لسعيدة ثمانية ملفات لنزلاء استنفذوا عقوبتهم بمؤسستي إعادة التربية بالولاية، من بينها ملفي نزيلين تم تمويل مشروعيهما في حين توجد البقية طور الموافقة البنكية، حسبما علم لدى المكلف بالإعلام لذات الفرع.