فيما اليونايتد، نيوكاسل، أرسنال، روما، لازيو وأنتر ميلان وميلان، يراقبون

كشفت وسائل إعلام برتغالية أن ياسين براهيمي النجم الدولي الجزائري لبورتو البرتغالي تلقى أول عرضين رسميين للاحتراف في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد خمس سنوات قضاها في الدوري البرتغالي.

وأكدت صحيفة “كورّيو دي مانيا” البرتغالية بأن وولفرهامبتون وإيفرتون، قدماً فعلاً عرضين لممثلي اللاعب، أملا في مباغتة كل الاندية التي تريد خدماته وضمه في الصيف المقبل بعد نهاية عقده مع بورتو، وأضاف المصدر ذاته بأن ياسين براهيمي قرر مغادرة بورتو لأجل خوض تجربة جديدة خارج الدوري البرتغالي، موضحا أن اللاعب الجزائري متحمّس للعب في البريمرليغ وتابعت الصحيفة البرتغالية بالقول إن ماركو سيلفا المدير الفني لنادي إيفرتون ونونو أسبيريتو سانتو مدرب وولفرهامبتون، يلحّان على ضم براهيمي، كونهما يعرفانه جيداً، إذ سبق لماركو سيلفا أن واجه براهيمي، عندما كان مديراً فنياً لفريق سبورتينغ لشبونة، بينما سبق لنونو أسبيريتو سانتو أن درّب براهيمي عندما كان مدرباً لبورتو.

في المقابل كشف نفس المصدر أن نادي مانشستر يونايتد لا يزال يراقب السباق، مضيفا أنه مهتم أيضا بضم اللاعب الأسمر، وسيُقدّم هو الآخر عرضا لوكيل أعماله. وبخلاف الأندية المذكورة، يُسيل براهيمي لعاب الكثير من الأندية الأوروبية التي تريد ضمه في “الميركاتو” الصيفي المقبل، مستغلة نهاية عقده مع بورتو وعدم تجديده له، على غرار نوادي روما وأنتر ميلان وميلان ولازيو الإيطالية، وأرسنال وويستهام ونيوكاسل يونايتد الإنجليزية.

ويعاني براهيمي من إصابة في كاحل قدمه اليسرى حدثت خلال مباراة بورتو وروما في دوري الأبطال الثلاثاء الماضي، ويخضع اللاعب للعلاج حاليا وسط مخاوف من إمكانية غيابه عن المنافسة لمدة تقارب الشهر، ومنها مباراة القمة أمام الغريم بنفيكا الحاسمة في حسابات التتويج باللقب.

رؤوف.ح