قاد نابولي للقاء سالسبورغ في ربع نهائي اليوروباليغ بهدف وصنعه لآخر أمام زيوريخ

عبر آدم وناس الموهبة الجزائرية الصاعدة في صفوف نادي نابولي عن سعادته البالغة بعد تألقه في مباراة الدور الـ32 من الدوري الأوروبي ضد نادي زيوريخ السويسري، وأرجع سرّ ظهوره بذلك الأداء الرائع وتسجيله لهدف وصنعه آخر في تلك المواجهة، إلى المدرب الايطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي.

قال وناس خريج بودرو الفرنسي سابقا خلال تصريحات نقلتها شبكة “سكاي سبورت إيطاليا” إن العامل النفسي مهم جداً، وبأن الدعم الذي يلقاه من مدربه، كارلو أنشيلوتي، ساهم بقوة في ظهوره بذلك المستوى وقال:”لقد حدثني أنشيلوتي كثيراً، وحفزني على تقديم مستوى أفضل، وقال لي قدم كل ما تملك لتسجل هدفاً”، مشيرا أن مدرب نابولي السابق ماوريتسيو ساري لم يقم بنفس الدور، بقوله في انتقاد غير مباشر لمدرب تشيلسي الحالي: “العمل النفسي الذي يقوم به معي أنشيلوتي، صنع الفارق، وهو ما لم يكن في فترة المدرب السابق ساري، يجب أن أقدم كل شيء عندما يختارني المدرب لأشارك أساسياً وعندما يمنحني الثقة”.

“يقول لي راوغ المدافعين واصنع الفارق”

ويبدو أن المدرب أنشيلوتي، يريد استغلال المهارة العالية التي يمتلكها الشاب الجزائري، وخصوصاً في سهولة مراوغة اللاعبين وصنع الفارق، وهو ما بيّنه آدم خلال تصريحه: “يطلب مني أنشيلوتي أن أراوغ المدافعين وأصنع الفارق، عندما كنت في فرنسا، كان يشرف عليّ مدرب يتحدث معي كثيراً وهذا مهم لي كلاعب”، ومعلوم أن وناس لا يشارك بصفة منتظمة مع الفريق، وكان قريباً من الرحيل في فترة الانتقالات الشتوية، لولا رفض المدرب الإيطالي، وتاكيد حاجته إليه.

أنشيلوتي :” وناس قدم مهارات خاصة ليست عند الكثيرين”

وأشاد أنشيلوتي خلال تصريحات أبرزها موقع كالتشيو ميركاتو الإيطالي عقب اللقاء قائلا : “لقد حققنا ما نريد من المباراة وأنا راض عن الأداء.. الأهم في هذه النوعية من المباريات هو الجدية”، وأضاف:” آدم وناس قدم مهارات خاصة ليست عند الكثيرين كلما امتلك الكرة.. التشكيلة كانت جيدة للغاية وهي علامة على أن الفريق يتمتع بالجودة”، وأكمل أنشيلوتي:” المنافس القادم؟..  علينا نكون حذرين من سالسبورغ فهو متألق أوروبيا”.

جدير ذكره ان قرعة ثمن نهائي ثاني أقوى منافسة للاندية الأوروبية أوقعت نابولي ولاعبيه الجزائريين آدم وناس وفوزي غولام في صدام قوي أمام فريق ريد بول سالسبورغ النمساوي.

رؤوف.ح