ارتفاع حجم التموين بالمياه الصالحة للشرب

ارتفع حجم التموين بالمياه الصالحة للشرب بولاية وهران اليوم الاثنين إلى 510 ألف متر مكعب يوميا بزيادة تقدر بنحو 2 بالمائة، حسبما أعلنته شركة المياه والتطهير لوهران “سيور”.

وأضافت ذات الشركة أنه بعد تسجيل العطب الذي مس محطة تحلية مياه البحر بالمقطع الثلاثاء المنصرم بسبب ارتفاع منسوب المواد العالقة باشرت شركة “سيور” إلى جانب المصالح المشرفة على تسيير محطة “المقطع” باتخاذ جملة من الإجراءات لرفع الإنتاج الداخلي وتدارك النقص بصفة تدريجية.

وقد سمحت هذه التدابير برفع حجم التوزيع إلى 510 ألف متر مكعب يوميا بزيادة تقدر بـ 2 بالمائة مقارنة بالكمية الموزعة في الحالات العادية في السابق والمقدرة بحوالي 490 ألف متر مكعب يوميا.

وطمأنت شركة “سيور” سكان ولاية وهران بعودة وضعية التزويد بالمياه الصالحة للشرب بصفة عادية ومستمرة لا سيما بعد نجاحها في استدراك العجز.

وأضافت أن “سيور” قد سجلت خلال نهاية الأسبوع المنصرم تذبذبا في عملية التموين بالمياه الصالحة للشرب مما أدي إلى تسجيل عجز في الإنتاج وصل إلى نسبة 50 بالمائة من إجمالي حجم المياه الموزعة أين انخفض إلى نحو 245 ألف متر مكعب يوميا.

وتجدر الإشارة، إلى أنه نتيجة هذا الإشكال كانت مصالح الولاية قد شكلت خلية أزمة تتكون من مدير الموارد المائية ومسؤولي شركة المياه والتطهير “سيور” لمتابعة هذه الوضعية والبحث عن إيجاد حلول لها.

نسرين.ج