خصص لها 6.45 مليار دينار

كشف والي ولاية تبسة، عطا الله مولاتي، أول أمس، عن استفادة الولاية من غلاف ماليهامبقيمة 6.45 مليار دينار، لتجسيد عدة مشاريع تنموية في مختلف القطاعات، عبر مختلف البلديات.

وأوضح ذات المسؤول، خلال اجتماع جمعه بمقر الولاية، بكتلتي الحركة الجمعوية وفعاليات المجتمع المدني، أن ولاية تبسة قد استفادت بهذا التمويل من طرف صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية، سيوجه لاستكمال تنفيذ المشاريع المنطلقة والشروع في تجسيد مشاريع أخرى جديدة.

وقد تم تخصيص 2 مليار دينار، من هذا الغلاف المالي لقطاع التهيئة الحضرية، لتهيئة عدة أحياء بالمدن الكبرى بالولاية، إضافة إلى 2 مليار دينار، لفك العزلة وتهيئة الطرقات عبر 23 بلدية.

كما تم تخصيص 1 مليار دينار، لربط سكنات بـ 96 حيا عبر 26 بلدية بشبكة الغاز الطبيعي، إضافة إلى 1 مليار دينار، لربط عدد من السكنات والتحصيصات السكنية الاجتماعية عبر عدة بلديات بشبكة الكهرباء.

من جهته، استفاد قطاع الموارد المائية بـ 450 مليون دينار لتجديد وتوسيع شبكة توزيع المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي عبر عدد من بلديات الولاية، من بينها حي “مخلوفي” بالشريعة.

كما استفادت الولاية، بمبلغ 1.96 مليار دينار، ضمن برنامج الهضاب العليا خلال السنة الجارية سيخصص لتجسيد مشاريع في قطاعات السكن والصحة والشباب والرياضة والتكوين المهني، مثلما كشف عنه ذات المتحدث، بغية تحسين ظروف معيشة سكان هذه الولاية الحدودية.

و قد استمع مسؤول الجهاز التنفيذي الأول بالولاية، إلى انشغالات ممثلي المجتمع المدني ورؤساء الجمعيات التي تمحورت حول توفير مناصب العمل وتوزيع السكنات وتحسين التزويد بالمياه الصالحة للشرب وغيرها، حيث وعد بالتكفل بها في “أقرب الآجال”.

مراد.غ