بمشاركة ازيد من 500 رياضي يمثلون 48 مجلسا قضائيا

تحتضن اليوم ولاية ادرار فعاليات الطبعة السابعة من المهرجان الوطني لموظفي ادارة السجون والذي تشرف عليه وزارة العدل، وحسب القائمين على التظاهرة ستشهد مشاركة ازيد من 500 منافس رياضي يمثلون 48 مجلسا قضائيا عبر كافة ربوع الوطن من خلال المشاركة في عدة منافسات مختلفة تقام بهذه المناسبة.

جدير بالذكر أن الطبعة السابعة للمهرجان الوطني لإدارة السجون تتضمن برنامجا ثريا وهاما منها التطرق لمحاور رياضية وأكاديمية وتضامنية وسياحية، هذا وسينشط المشاركون سباق نصف الماراطون السابع الذي تكون انطلاقته من ساحة الشهداء بوسط المدينة وكذا السباق الوطني للدراجات الهوائية والبطولة الوطنية الرابعة للسباحة بالمسبح الشبه اولمبي بالمركب الرياضي ولأول مرة سيكون هناك سباق في اختصاص السرعة في وسط البيئة المفتوحة تليلان.

ومن جهة اخرى ولأول مرة سيعقد ملتقى وطني هو الخامس من نوعه حول مساهمة النشاط الفلاحي في اعادة ادماج المحبوسين، حيث أن هذه التجربة تعد ولاية ادرار رائدة فيها وهي الاولى وطنيا في هذا المجال .

ومن المرتقب أن يحضر هذه الفعاليات المدير العام لإدارة السجون، وعن الهدف من هذه الفعاليات اوضح القائمون أنها من أجل تشكيل فرق وطنية لإدارة السجون فضلا عن اكتساب الخبرات وكذا ترقية النشاط الرياضي والثقافي لموظفي ادارة السجون.

اسباغو وسيم