توقيف رئيسي المجلسين الشعبيين البلديين لبني يلمان وسيدي عامر عن ممارسة مهامها الانتخابية

أمر مساء أول أمس قاضي التحقيق لدى محكمة مقرة في المسيلة، بوضع رئيس المجلس الشعبي البلدي الحالي لتامسة تحت الرقابة القضائية لتورطه في قضية فساد تتعلق بالتزوير واستعمال المزور للتلاعب في قرار منح قطعة أرض متواجدة بذات البلدية لأحد الأشخاص.

من جهته، قرر والي المسيلة الشيخ العرجا، توقيف رئيسي المجلسين الشعبيين البلديين لبني يلمان وسيدي عامر عن ممارسة مهامها الانتخابية، كما شمل قرار التوقيف عن ممارسة المهام الانتخابية 4 أعضاء آخرين في المجلس الشعبي البلدي لسيدي عامر، بسبب وقوعهم تحت طائل تدابير المتابعة القضائية.

إدانة “مير” بوهني في معسكر بـ 3 أشهر حبسا نافذا بتهمة السب والشتم

أدانت صباح أمس الهيئة القضائية لدى محكمة المحمدية بمعسكر “مير” بلدية بوهني بعقوبة 3 أشهر حبسا نافذا وتغريمه بمبلغ 10 ملايين سنتيم وبمبلغ مماثل كتعويض عن سبه وشتمه لعضو منتخب في المجلس في حادثة تعود إلى تاريخ 29 جانفي 2019 أثناء تأدية مهامه ومناقشة مجموعة مشاريع للمصادقة عليها في مداولة.

هذا ويواجه رئيس البلدية ذاتها، تهما في العديد من القضايا من ضمنها 3 قضايا اعتداء إحداها على شاب في شهر ماي الماضي، واثنتين بتاريخ 14 أوت الماضي على مسن وقاصر، ضحاياه توجهوا بشكاوى جماعية أمام مكتب وكيل الجمهورية لدى محكمة المحمدية، التي كانت قد أمرت مصالح الدرك الوطني لإقليم بوهني بالإستماع إلى إفادات جميع الأطراف.

نبيل.ب / هشام.ب