تنصيب 1600 كاميرا عبر 486 نقطة

سيشرع عما قريب في تركيب كاميرات الحماية والمراقبة عبر عدة شوارع بولاية جيجل حسب رئيس أمن الولاية عميد أول للشرطة جمال الدين بسلطان.

وأوضح نفس المسؤول الأمني في الندوة الصحفية التي عقدها بقاعة المحاضرات لمدرسة الشرطة سابقا بحي الفرسان بمدينة جيجل خصصها لعرض الحصيلة السنوية لنشاطات مختلف مصالح الأمن بالولاية، أنه تم الانتهاء من مختلف الإجراءات الإدارية وكذا تحديد أماكن وضع كاميرات الحماية والمراقبة.

ويتعلق الأمر في هذا السياق بـ 486 نقطة بمجموع 1600 كاميرا عبر الولاية منها 308 كاميرات بمدينة جيجل عبر 151 نقطة مراقبة في انتظار بدء عملية التثبيت والتركيب “قريبا”، وفقا لنفس المتحدث.

وأضاف في ذات السياق أن من بين الكاميرات المزمع وضعها تلك التي تتضمن “القارئة الآلية للوحات ترقيم السيارات” سيتم تثبيتها في مداخل ومخارج المدينة تسمح بالتعرف على مختلف العربات التي تدخل المدينة أو تخرج منها ومن ثم إمكانية التعرف على السيارات المشبوهة أو المبحوث عنها.

وفي مجال الاتصال سجلت ذات المصالح 233 حملة تحسيسية متعلقة بالسلامة المرورية ومخاطر ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية فضلا عن الاستعمال السيئ للإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي التي استهدفت الشباب بصفة عامة وتلاميذ المؤسسات التربوية بصفة خاصة.

جمال الدين.ب