بتكلفة إجمالية تجاوزت الـ 47 مليون دج

تم وضع حيز الخدمة لمشروع الربط بالكهرباء الفلاحية لـ19 بئرا أرتوازية ببلدية عين جاسر بولاية باتنة بتكلفة إجمالية تجاوزت الـ 47 مليون دج، حسبما أفاد به أول أمس مدير المصالح الفلاحية.

وأوضح سمير حمزة أن هذه الآبار التي يوجد 13 منها بمشتة “تبالغة” والباقي بمنطقة “ذراع قلالوش” ستسمح بسقي مساحة قدرها 105 هكتارات من الأراضي الفلاحية المخصصة بالدرجة الأولى لزراعة الحبوب والبطاطا.

وتندرج هذه العملية ضمن الـ 37 بئرا ارتوازية معنية بالربط بشبكة الكهرباء الفلاحية بهذه الدائرة التي تضم بلديتي عين جاسر والحاسي حيث ستسمح بعد استكمال إيصالها بهذه الطاقة الحيوية بسقي 370 هكتارا من الأراضي الفلاحية في مختلف الشعب وتدعيم الفلاحة بهذه الجهة من الولاية، وفقا لنفس المصدر.

وأكد ذات المسؤول أن هذه المساحة قابلة للتوسع إلى 300 هكتار أخرى بعد توسيع المساحات المسقية عبر هذه الدائرة التي يوجد بها 13 بئرا أرتوازية أخرى تمت معاينتها ولم يتم بعد ربطها بشبكة الكهرباء الفلاحية.

وقد استفادت باتنة خلال الزيارة الأخيرة لوزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية إلى هذه الولاية بـ 850 مليون دج موجهة للكهرباء الفلاحية مما يسمح بإنجاز حوالي 320 كلم على مستوى الولاية، حسبما ذكرت به من جهتها مديرة الطاقة.

ص. م