الوالي وعد بالتكفل بجميع انشغالات المواطنين حسب الإمكانيات

عاين والي ولاية بشار أول أمس مختلف المشاريع التنموية بالدائرة، حيث استهلها بقرية الزغامرة أين أعطى تعليمات بخصوص تجسيد مشاريع التهيئة.

وبالمناسبة استمع الوالي إلى انشغالات سكان القرية ووعد بالتكفل بها، كما تفقد المدرسة الابتدائية الوحيدة بالقرية واستمع لانشغالات المديرة حيث سيتم التكفل بجميع الانشغالات في إطار البرامج المختلفة.

وقد تفقد المسؤول الأول بالولاية ورشة أشغال مشروع انجاز شبكة الصرف الصحي وشبكة المياه الصالحة للشرب، هذا المشروع الذي يشرف على نهايته من أجل تدعيم البنية التحتية لشبكة المياه والصرف الصحي للبلدية خاصة بما يتعلق بالتجزئات 1262 التي تم توزيعها مؤخرا.

قطاع السكن حظي هو الآخر بزيارة الوالي للمقاطعة الإدارية بني عباس حيث زار مشروع انجاز السكنات العمومية الايجارية والتي ستوزع مستقبلا، وباعتبار منطقة بني عباس منطقة سياحية تدعمت هذه الأخيرة بمشروع المعهد الوطني المتخصص للسياحة والفندقة والذي سيساهم في تأهيل السياحة من خلال التكوين، كما زار مشروع انجاز خزان الماء سعة 500 م مكعب واستمع لعرض عن وضعية قطاع الموارد المائية بني عباس.

وببلدية تامترت 40 كلم عن مقر الدائرة، عاين الوالي العديد من المشاريع التنموية منها الفلاحية حيث زار مشروع الاستصلاح الفلاحي بمنطقة مرحومة والتي تتوفر على العديد من الخضر لتلبية حاجيات سكان المنطقة واستمع إلى انشغالات الفلاحين.

ليتم بعدها تدعيم المنطقة بتدشين خزان مائي سعته 500 م مكعب وبعدها زار مشروع انجاز المركب الرياضي الجواري والذي سيساهم في ترقية الرياضات الجوارية والذي تعزز به قطاع الشباب والرياضة بالمنطقة.

ومن اجل تدعيم المنطقة في مجال السكن تفقد مشروع انجاز 10 سكنات عمومية ايجارية، حيث أعطى تعليمات من أجل التكفل بإنجاز الطرقات كما عاين مشروع انجاز متوسطة صنف B4  تتسع لـ 200 تلميذ الحصة رقم 01.

 وفي آخر الزيارة عقد الوالي لقاء مع المجتمع المدني بقاعة الاجتماعات بني عباس أين استمع لجملة الانشغالات المطروحة من طرف المتدخلين حيث وعد بالتكفل بها حسب الأولويات، كما شدد على ضرورة إشراك فعاليات المجتمع في البرامج المقترحة وذلك في إطار الديمقراطية التشاركية.

أحمد بوسعيد