بمناسبة إحياء اليوم الوطني للشهيد

تم أول أمس بولاية تبسة وضع حجر الأساس لبناء 90 وحدة سكنية بصيغة الترقوي المدعم ببلديتي الكويف والماء الأبيض بمناسبة إحياء اليوم الوطني للشهيد.

وقد أشرف في هذا السياق والي الولاية، عطا الله مولاتي، على وضع حجر الأساس لبناء 50 وحدة سكنية بصيغة الترقوي المدعم و22 محلا تجاريا ببلدية الكويف، إضافة إلى 40 وحدة سكنية بنفس الصيغة و8 سكنات ترقوية حرة و4 محلات ببلدية الماء الأبيض.

وحسب الشروحات المقدمة فقد حددت آجال إنجاز المشروعين الممنوحين لمرقين عقاريين خواص بـ 18 شهرا، حيث شدد مسؤول الجهاز التنفيذي الأول بالولاية على ضرورة الإسراع في الإنجاز واحترام الآجال، خاصة وأن تمويل هذه الصيغة الجديدة من الترقوي المدعم تكون من طرف الصندوق الوطني للسكن.

وأمر ذات المسؤول الجهات الوصية بتدعيم مختلف ورشات إنجاز السكنات من مختلف البرامج والصيغ باليد العاملة والآليات الضرورية، قصد الرفع من وتيرة الإنجاز وتسليم السكنات إلى مستحقيها في الآجال المحددة، بهدف التخفيف من معاناتهم وتعزيز حصص الولاية من السكن خلال السنة الجارية.

وفي سياق متصل، نوه مولاتي بضرورة تنويع المرافق والهياكل العمومية بالتجمعات والأحياء السكنية التي لها علاقة مباشرة بالمواطن على غرار المحلات التجارية وقاعات العلاج والمؤسسات التربوية وبعض المرافق الإدارية وغيرها مشددا على المسؤولين المعنيين الشروع في إعداد قوائم المستفيدين من هذه السكنات والمحلات التجارية.

من جهة أخرى، أعطى والي الولاية إشارة انطلاق أشغال تهيئة الطريق الولائي رقم 3 عند مدخل بلدية بئر الذهب انطلاقا من الطريق الوطني رقم 10 على مسافة 10.5 كلم، والذي خصص له غلاف يفوق 210 مليون د.ج.

وبعين المكان، أوصى ذات المسؤول بإعداد دراسة تقنية لازدواجية هذه الطريق خاصة وأنها تشكل المدخل الرئيسي لهذه الجماعة المحلية، مشددا على ضرورة المحافظة على نظافة هذه البلدية والحفاظ على المساحات الخضراء التي تضمها.

ص. ك