أعلن عن إلغاء الحد الأدنى للدخل لكل طالبي السكن

أعلن عبد الوحيد طمار، وزير السكن والعمران والمدينة، عن إطلاق صيغة سكنية جديدة خلال السنة المقبلة 2019 تتمثل فيالترقوي الإيجاري LLP” موجهة لأصحاب الدخل المتوسط.

أكد الوزير في كلمة له خلال لقاء الحكومة- الولاة، بقصر الأمم بالعاصمة، إدراج صيغة LLP الجديدة في مشروع قانون المالية 2019.

وبخصوص صيغة الترقوي العمومي LPP، الموجهة لأفراد الجالية الجزائرية، أشار طمار، إلى أنه قد تم تسجيل 20 ألف طلب من 75 دولة حول العالم، داعيا إلى ضرورة توفير العقار المخصص للمشاريع السكنية.

هذا وأبرز المسؤول الأول على قطاع السكن في البلاد، أن دائرته الوزارية تعمل بالتنسيق مع مختلفة القطاعات المعنية على رفع سقف الدخل بالنسبة للترقوي العمومي LPP من 12 مرة الأجر الوطني الأدنى إلى 30، معلنا عن أنه إلغاء الحد الأدنى للدخل بشكل يمكِّن كل طالب سكن من الحصل عليه، من خلال ضمان من طرف أقاربه من الدرجة الأولى إلى الثالثة في إطار التضامن العائلي.

90 بالمائة نسبة تقدم الأشغال بالجامع الأعظم

من جهة أخرى كشف، وزير السكن والعمران والمدينة، أن أشغال إنجاز جامع الجزائر الأعظم بلغت حاليا مرحلتها الأخيرة، وأبرز أن نسبة تقدمها بلغت 90 بالمائة، وقال في هذا الصدد “لم تبق سوى اللمسات الأخيرة وبعض الأشغال  التقنية المتعلقة بتجهيزات الصوت والإنارة وكذا الديكور العام”.

في السياق ذاته وعقب تفقده مساء أول أمس لأشغال الإنجاز بمعية والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ، شدد الوزير على ضرورة تشجيع المقاولات الصغيرة المحلية، عقب إعجابه بنشاط تلك الناشطة على مستوى مختلف ورشات الجامع الأعظم.

رضا.ك